أمر ملكي بتعديل اسم وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لـ"وزارة البلديات والإسكان"

تعديل اسم وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لـ"وزارة البلديات والإسكان" - الصورة من واس
تعديل اسم وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لـ"وزارة البلديات والإسكان" - الصورة من واس

صدر أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتعديل اسم وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ليصبح "وزارة البلديات والإسكان"، تأتي هذه الخطوة في مسار الخطوات المتجددة التي تؤكد الالتزام بتطوير بيئة حضرية متطورة تواكب وتخدم مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وكما أوضح ماجد بن عبدالله الحقيل، وزير البلديات والإسكان، فإن تعديل اسم الوزارة بدوره سيسمح برفع مستوى الأداء العام للوزارة والجهات التابعة لها، بما يحقق خطط التنمية الحضرية المستدامة ويرفع جودة الحياة للمدن ويسهم بشكل إيجابي في تطوير قطاع الإسكان بما يسمح بتقديم خدمات مبتكرة للمستفيدين.

وحرص "الحقيل" على أن يوجه شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، رافعا آيات الشكر والعرفان، وشمل الشكر الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي عهد السعودية رئيس مجلس الوزراء.

وزارة البلديات والإسكان

يأتي الأمر الجديد بتعديل اسم وزارة البلديات والإسكان كون تلك القطاعات تلعب دورا مباشرا في حياة المواطنين، وبدورها أولت رؤية المملكة 2030 اهتماما خاصا بهذه القطاعات ضمن مبادراتها وخططها، وهو ما أكد عليه ماجد بن عبدالله الحقيل، وزير البلديات والإسكان.

وتابع موضحا أن الوزارة تعمل باستمرار على الارتقاء بمستوى الخدمات البلدية والسكنية المقدمة للمواطنين مرتكزة على أفضل الممارسات والتجارب الدولية، حسب ما ذكر في واس.

كانت نقطة الانطلاق الأولى لوزارة الشؤون البلدية والقروية بأمر ملكي عام 1975، وشملت المهام التي تقوم بها:

  • التخطيط العمراني للمدن وتطوير المناطق البلدية والقروية.
  • إدارة الخدمات البلدية للحفاظ على نظافة وصحة البيئة.

وفي عام 1442 تم ضم وزارة الإسكان للشؤون البلدية والقروية بما يحقق طموحات البلاد.

قيم ورسالة وزارة البلديات والإسكان

ترتكز وزارة البلديات والإسكان على 5 قيم وهي المستفيد أولا، الإتقان، الشفافية والنزاهة، الإبداع، المشاركة المجتمعية، في وجود رؤية تقوم على التميز في تقديم الخدمات البلدية وتحقيق الاستدامة الحضرية في جميع مناطق السعودية، تخدم رسالة تتعلق بالارتقاء بجودة الحياة والازدهار في المدن السعودية لتستجيب لتطلعات واحتياجات الأجيال الحالية والقادمة، ويلبي سعادة السكان.

تابعي أيضا "البلدية والإسكان" تستهدف زراعة أكثر من 1,3 مليون شجرة ضمن ضواحيها

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس