فريق الصقور السعودية يواصل استعراضاته الجوية في المعرض العالمي "RIAT 2024"

فريق الصقور
فريق الصقور السعودية يواصل استعراضاته الجوية في المعرض العالمي "RIAT 2024" (الصورة من واس)

يحلق فريق الصقور السعودية التابع للقوات الجوية الملكية السعودية، ويواصل الاستعراض في المعرض الجوي العالمي "RIAT 2024" اليوم استعراضاته الجوية، التي تميزت بالتناغم والدقة، وأثارت بمجموعة من التكوينات الجوية والمناورات المعقدة ترحيب الجماهير الحاضرة.
وشارك الفريق بخيمة خاصة في المعرض، شهدت حضوراً كثيفاً كنقطة التقاء بين الزوار والفريق، ومكاناً للتواصل والتفاعل الثقافي، إضافةً إلى تقديم القهوة السعودية، وعدد من الهدايا التذكارية.

ومن المتوقع أن يستقطب RIAT 2024 آلاف الزوار كما في RIAT 2023، الذي جذب أكثر من 150,000 زائر، وشهدوا عرض 253 طائرة على مدار ثلاثة أيام، مع مشاركة أكثر من 56 فريقاً من مختلف دول العالم في العروض الثابتة والجوية.

فريق الصقور السعودية

الصقور السعودية أو السرب الثامن والثمانون؛ هو فريق طيران استعراضي تابع للقوات الجوية الملكية السعودية، مكون من 7 طائرات بي أي إي هوك. يقدم الفريق عروض جوية في احتفالات رسمية ومهرجانات سياحية في السعودية وخارجها للتعريف بكفاءة وجاهزية القوات السعودية.
يعتبر فريق الصقور السعودية واجهة إعلامية للقوات الجوية للتعريف بإمكاناتها وكفاءتها ومقدرة الطيار والفني السعودي على تطويع الآلة والتقنيات المتقدمة وابراز الوجه الحضاري للقوات الجوية، كما تتجلى الفكرة السديدة من انشاء فريق يقوم بأداء العروض الجوية التي يتطلب اداها الكثير من الجهد في التدريب والاحترافية في التنفيذ في عكس الصورة المشرقة لمى هي عليه القوات الجوية الباسلة خصوصاً والقوات المسلحة عامة من كفاءة عالية وجاهزية واستعداد، فهنيئا لهذا الفريق ومنسوبيه بهذا الشرف العظيم.

النشأة والتأسيس

أسس فريق الصقور السعودية في 12 يونيو 1997، وقدم أولى مشاركته فوق سماء عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض في 25 يونيو 1999 بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس المملكة. أطلق على الفريق الاسم "الصقور السعودية" في 6 أغسطس 1998 من قبل الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود. بدأ أول مشاركاته بخمسة طيارين وخمس طائرات لمدة سنة، ثم ارتفع العدد إلى 7 طائرات. أنتقل الفريق في 16 فبراير 2000 وبعد سنتان من إنشائه من قاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالظهران إلى قاعدة الملك فيصل الجوية بتبوك. في 16 فبراير 2000 شارك الفريق خارج المملكة لأول مرة بالمشاركة في احتفالات يوم قوة الدفاع لمملكة البحرين.
في خبر سابق: 16 ألف زائر ومشارك بمعرض الدفاع العالمي خلال اليوم الثاني

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر