فريق أبوظبي لسيدات كرة القدم يبدأ معسكره التدريبي استعداداً لدوري أبطال آسيا

فريق أبو ظبي لسيدات كرة القدم  - مصدر الصورة وكالة أنباء الإمارات
فريق أبو ظبي لسيدات كرة القدم - مصدر الصورة وكالة أنباء الإمارات

بدأ فريق نادي أبوظبي الرياضي لسيدات كرة القدم معسكره التدريبي المفتوح استعداداً للمشاركة في الدور التمهيدي من النسخة الأولى لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم للسيدات لموسم 2024-2025، وتقام هذه البطولة في الفترة من 25-31 أغسطس 2024 في 4 دول هي السعودية والأردن وبوتان وماليزيا، حيث تستضيف كل دولة مجموعة من المجموعات الأربعة المشاركة في البطولة.

قرعة الفريق

وقد وضعت القرعة فريق نادي أبوظبي الرياضي للسيدات ضمن المجموعة الأولى مع فريق النصر السعودي مستضيف تصفيات المجموعة، ومياوادي "ميانمار" من فرق المستوى الأول، ويونغ إيلفانتس "لاوس" من فرق المستوى الثاني.

آلية تدريب اللاعبات

حالياً، تستعد اللاعبات من خلال تدريبات داخلية يومية بملاعب النادي في منطقة المشرف بأبوظبي ضمن المعسكر المفتوح. ويتضمن المعسكر مباريات ودية داخلية مع فرق النادي للمراحل العمرية المختلفة، وسيختتم بوديتين قبل السفر إلى السعودية.

وأكدت سارة حسنين مدربة فريق نادي أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة أن تدريبات الفريق مستمرة بشكل روتيني خلال الفترة المسائية وفقاً للبرنامج المقرر للإعداد، بهدف الوصول إلى مستوى الجاهزية المطلوبة للاعبات استعداداً للمشاركة الآسيوية.

وأوضحت أن الإدارة العليا للنادي تساهم بشكل كبير في توفير متطلبات المشاركة الإيجابية في النسخة الأولى لبطولة دوري أبطال آسيا، وتتوقع مدربة الفريق مستويات قوية في هذه النسخة الافتتاحية نظراً لوجود فرق مميزة في شرق آسيا.

يذكر أن الأندية تتأهل من أفضل 8 اتحادات، حسب أحدث تصنيف عالمي للسيدات في مارس الماضي مباشرة إلى دور المجموعات، الذي يتضمن 3 مجموعات، بحيث تضم كل منها 4 أندية تتنافس بنظام التجمع خلال الفترة من 6 إلى 12 أكتوبر القادم.

للمزيد الاطلاع على: غدا.. سحب قرعة النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا لكرة القدم للسيدات.

كما تتنافس الأندية الـ 14 المتبقية في الدور التمهيدي، ويتم تقسيمها على 4 مجموعات (منها اثنتان من 4 أندية، واثنتان من 3 أندية).

وتتنافس كل مجموعة بنظام التجمع في الفترة من 25 إلى 31 أغسطس، بحيث تتأهل الأندية الأربعة الفائزة بصدارة كل مجموعة، إلى دور المجموعات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس