السعودية تعزز سياحتها الساحلية ببرنامج تدريبي على متن الكروز الأوروبي

السعودية تعزز سياحتها الساحلية ببرنامج تدريبي على متن الكروز الأوروبي
البرنامج يقدم لأول مرة على متن الكروز الأوروبي - الصورة من حساب وزارة السياحة على إكس

أعلنت وزارة السياحة السعودية، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، عن إطلاق برنامج تدريب نوعي على متن الكروز الأوروبي بالتعاون مع الهيئة السعودية للبحر الأحمر؛ لتعزيز جودة خدمات السياحة، وتحقيق أفضل الممارسات الدولية في تقديم خدمات سياحة ساحلية فاخرة، برعاية وزير السياحة أحمد الخطيب.

برنامج تدريبي على متن الكروز الأوروبي

وأبانت الوزارة، أن البرنامج يقدم لأول مرة على متن الكروز الأوروبي ومعتمد من جامعة بليموث البريطانية وديل كارنجي، وبإشراف جامعة أم القرى تحت شعار "نبحر مع أهلها".

أهداف البرنامج

وأوضحت وزارة السياحة، أن برنامج التدريب النوعي يهدف إلى تزويد العاملين في المنتجعات الساحلية الفاخرة ووكالات السفر بالمهارات المهنية اللازمة المتسقة مع المعايير الوطنية المهنية للمهارات في قطاع السياحة، وذلك لتقديم تجربة استثنائية لزوّار صيف السعودية.

ويأتي ذلك في إطار جهود وزارة السياحة والهيئة السعودية للبحر الأحمر لإثراء التجارب السياحية الساحلية بكفاءات وطنية واعدة، من خلال برنامج "التميز في السياحة الساحلية".

رفع جودة مخرجات التعليم والتدريب السياحي

وكانت وزارة السياحة، قد أطلقت المعايير الوطنية المهنية للمهارات في قطاع السياحة في شهر يونيو الماضي، باللغتين العربية والإنجليزية تحت مبادرة "أهلها"، لرفع جودة مخرجات التعليم والتدريب السياحي في المملكة العربية السعودية، وإغلاق الفجوة بين العرض والطلب.

تعزيز الاستثمارات في القطاع السياحي

من جهة أخرى، التقى وزير السياحة السعودي، أحمد بن عقيل الخطيب بجدة يوم أمس الاثنين الموافق 22 يوليو 2024، مع المستثمرين بقطاع السياحة بحضور الأميرة هيفاء بنت محمد بن سعود بن خالد نائبة وزير السياحة، ورئيس مجلس إدارة غرفة جدة محمد يوسف ناغي، وعدد من المهتمين من أصحاب الأعمال لمناقشة الفرص الاستثمارية السياحية في مدينة جدة والطائف، والدعم المقدم من وزارة السياحة للمستثمرين، والتعريف ببرنامج الممكنات الاستثمارية في القطاع السياحي، وعرض المشاريع الحالية.

وتم خلال اللقاء مناقشة أهم النقاط الجوهرية للقطاع السياحي في المملكة العربية السعودية، وعرض أبرز التطورات والنهضة التنموية التي حققها القطاع السياحي في ظل المشروعات المنفذة والجارية تنفيذها، التي بذلت الدولة من أجلها الكثير لترسيخ مكانتها على الخارطة السياحية العالمية.

تابعوا المزيد: وزارة السياحة تحتفي بتحقيق أهم مستهدفات الرؤية السعودية بالوصول لـ 100 مليون سائح

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس