وزير الرياضة يلتقي فريق السعودية المشارك في أولمبياد باريس 2024

 وزير الرياضة السعودي ولاعبو فريق السعودية في قرية الرياضيين الأولمبية بباريس
وزير الرياضة السعودي ولاعبو فريق السعودية في قرية الرياضيين الأولمبية بباريس - الصورة من موقع وزارة الرياضة

زار الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس البعثة السعودية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الـ33 "باريس 2024"، ظهر اليوم الخميس، لاعبي فريق السعودية في قرية الرياضيين الأولمبية بباريس.
وأكد رئيس البعثة السعودية في كلمته للاعبين الموجودين في القرية، أن مشاركتهم الأولى في الأولمبياد بهذه الفئة العمرية هو خطوة مهمة في بناء مسيرة الرياضي، الأمر الذي يعني أن المستقبل أمامهم -بإذن الله-، ومؤكداً ثقته بهم، بتقديم ما يليق باسم وعلم المملكة في المحفل الرياضي الأكبر على مستوى العالم.
يشار إلى أن بقية ممثلي المملكة في الأولمبياد، سينضمون لزملائهم في قرية الرياضيين غداً الجمعة، للمشاركة في مراسم حفل افتتاح الدورة، حيث يواصلون برامجهم الإعدادية في معسكر فريق السعودية في مدينة نورماندي الفرنسية، وعدد من الدول الأوروبية.

الرياضيون المشاركون

وتشارك السعودية بـ10 رياضيين في أربع منافسات، وهي قفز الحواجز، والتايكوندو، وألعاب القوى، والسباحة.
وكانت المنتخبات السعودية، قد بدأت استعداداتها لـ " باريس 2024 "، بعدد من المعسكرات التدريبية، بداية بأخضر قفز الحواجز الذي يتوزع فرسانه على دول ألمانيا وهولندا وبلجيكا، حتى موعد وصولهم لباريس في الثلاثين من يوليو الحالي.
ويمثل أخضر قفز الحواجز في الفرق والفردي الفرسان رمزي الدهامي، وعبدالله الشربتلي، وخالد المبطي، وعبدالرحمن الراجحي، فيما يشارك المنتخب السعودي للتايكوندو بواسطة اللاعبة دنيا أبو طالب في منافسات وزن 49 كجم، ولاعبي المنتخب السعودي لألعاب القوى الرامي محمد تولو في دفع الجلة، والواثب حسين آل حزام في القفز بالعصا، والعداءة هبة مالم في سباق 100م، والسباحة مشاعل العايد في سباق 200م حرة، و السبّاح زيد السراج في سباق 100م حرة.
ودخلت دنيا أبو طالب، في عدد من المعسكرات التدريبية، منذ إعلان تأهلها التاريخي للأولمبياد كأول لاعبة سعودية تتأهل عبر التصفيات التأهيلية، بدأتها بالرياض، ثم أنطاليا التركية، وحالياً في تونس؛ حتى موعد وصولها لباريس في الثالث من أغسطس المقبل.
تابعوا المزيد: ألعاب رياضية جديدة تضاف إلى أولمبياد باريس 2024

أولمبياد باريس

تنطلق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024" غداً الجمعة، بإقامة حفل الافتتاح الرسمي، على أن تستمر المنافسات حتى 16 أغسطس المقبل.
وستجري مراسم الحفل على نهر السين بباريس، بمشاركة أكثر من 6 آلاف رياضي، سيتم نقلهم على متن 85 قارباً، لمسافة 6 كيلومترات، ابتداء من جسر "أوسترليتز" وصولا إلى جسر "يينا"، وستصطف الجماهير التي تقدر بـ300 ألف مشجع على جانبي النهر.
وتشهد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024"، منافسات في 32 رياضة أولمبية، بمشاركة 10 آلاف و500 رياضي، من 206 لجان أولمبية وطنية.
وتشارك الدول العربية، بعدد 406 من الرياضيين، من 22 دولة يتنافسون في رياضات متعددة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس