المنتخب السعودي للفيزياء يحصد 5 جوائز عالمية في أولمبياد الفيزياء الدولي 2024

5 جوائز عالمية في أولمبياد الفيزياء الدولي 2024 من نصيب المملكة - الصورة من حساب موهبة على إكس
5 جوائز عالمية في أولمبياد الفيزياء الدولي 2024 من نصيب المملكة - الصورة من حساب موهبة على إكس

نجح طلاب المملكة العربية السعودية في اقتناص 5 جوائز عالمية في منافسات أولمبياد الفيزياء الدولي 2024 وسط حضور 230 طالبا من 46 دولة، يأتي هذا الإنجاز على خلفية الدعم المستمر الذي توليه المملكة لطلابها وأبنائها الذي نتج عنه هذا التفوق والريادة في المحافل الدولية والمسابقات المختلفة.

وبدورها أكدت الدكتورة آمال الهزاع، الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، على ماسبق، موجهة التهنئة لوزارة التعليم السعودية والطلاب وأسرهم ومدارسهم على هذا التفوق الملحوظ، وتمنت لهم تحقيق المزيد من الإنجازات التي تعزز حضور السعودية في المنافسات العلمية الدولية.

وأضافت "الهزاع" أن هذا التتويج كلل بالدعم الكبير الذي يحظى الطلاب به من قبل وزير التعليم السعودي يوسف البنيان، فضلا عن دعمه لمؤسسة موهبة، واهتمامه بتوفير كافة الوسائل والإمكانات لإنجاح الشراكة المثمرة بين الوزارة و"موهبة".

5 جوائز عالمية في أولمبياد الفيزياء الدولي 2024

ووفقا لما ذكر في واس، فإن المسابقة شهدت مشاركة الطالب مازن الشخص "الصف الثاني الثانوي، من إدارة تعليم الأحساء" والذي أحرز الفضية بعد 2500 ساعة تدريبية، كما اقتنص البرونزية الثانية للمملكة الطالب وسام آل قنبر "الصف الثالث الثانوي، من إدارة تعليم الشرقية"، بعد تدريب وصل لـ 2700 ساعة، والثالثة كانت من نصيب الطالب أحمد فضل الله "الصف الثالث الثانوي، من إدارة تعليم مكة المكرمة".

وحصد الطالب فارس الغامدي "الصف الثاني الثانوي، من إدارة تعليم الرياض" على البرونزية بعد 2100 ساعة تدريبية، وشهادة تقدير كانت من نصيب الطالب أحمد عريف "الصف الثالث الثانوي، من إدارة تعليم جدة" بعد 2700 ساعة تدريبية.

مشاركة المملكة في موهبة

تسعى المملكة العربية السعودية ممثلة في موهبة للمشاركة في المحافل الدولية بالتنسيق مع وزارة التعليم، تحت مبادرة تحمل عنوان "رحلة الطالب الموهوب" تضم عدة فعاليات منها فصول موهبة، وبرامج صيفية إثرائية، أكاديمية وبحثية، وبرامج تلمذة وابتكار والتحاق بالجامعات العالمية المرموقة، تؤهل الطلبة للمشاركة في المسابقات الدولية واقتناص الميداليات.

الجدير بالذكر أن أول حضور للمملكة العربية السعودية في أولمبياد الفيزياء الدولي عام 2011، وطوال الـ12 نسخة الماضية نجحت السعودية في اقتناص 6 فضيات، 20 برونزية، و22 شهادة تقدير.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس