جامعة عجمان أول جامعة إماراتية تنضم إلى عضوية شبكة الحرم الجامعي الدولي المستدام

جامعة عجمان. الصورة من wam
جامعة عجمان. الصورة من wam

نجحت جامعة عجمان بأن تحقق إنجازًا مهمًا بانضمامها إلى عضوية شبكة الحرم الجامعي الدولي المستدام (ISCN)، لتصبح بذلك الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة، والثانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تنضم إلى هذه الشبكة ما يعكس التزامها الراسخ بالاستدامة والتعاون العالمي.

انضمام جامعة عجمان إلى شبكة ISCN

من جهتها قالت مايا حداد مدير مكتب الاستدامة في جامعة عجمان:" إنّ الاستدامة ركيزة أساسية في جهود دولة الإمارات لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050"، وأشارت إلى أنّ انضمام الجامعة إلى شبكة ISCN يدعم جهودها في بناء شراكات محلية وعالمية قوية، وتنفيذ مشاريع مبتكرة تعزز مكانتها كمؤسسة تعليمية رائدة في مجال الاستدامة.
وأكدت حداد التزام جامعة عجمان بدمج الاستدامة في كافة جوانب الحياة الجامعية بهدف تمكين المجتمع من إحداث تأثير إيجابي على البيئة.

شبكة الحرم الجامعي الدولي المستدام

يشار إلى أنّ الانضمام إلى شبكة ISCN يسهم في تمكين جامعة عجمان من تبني استراتيجيات رائدة في مجال الاستدامة، مما يعزز دورها كمناصر بارز للاستدامة على الصعيدين المحلي والدولي.
وتضم الشبكة 109 جامعات عالمية مرموقة، من بينها: هارفارد، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وييل.

جامعة عجمان

تلتزم جامعة عجمان بتعزيز الوعي بقضايا البيئة والاستدامة عبر دمج البُعد البيئي في كل جوانب الحياة الجامعية، كما تتبنى الجامعة نهجًا شاملًا للتوعية البيئية، حيث تشجع الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية على اتخاذ خطوات فعالة تساهم في تحقيق الاستدامة على كافة المستويات.
كما تسهم جامعة عجمان من خلال تلك الجهود في تنشئة جيل مسؤول يعمل على الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.


وكانت جامعة عجمان قد حققت في شهر يونيو الماضي 2024 المرتبة الأولى على مستوى دولة الإمارات في فئة السمعة لدى جهات التوظيف والمرتبة 477 عالميًّا في تصنيف مؤسسة كيو إس العالمية للجامعات لعام 2025، لتنضم بذلك إلى قائمة أفضل 500 مؤسسة على مستوى العالم.
ويؤكد هذا التقدم الملحوظ مكانة جامعة عجمان كواحدة ضمن أفضل 1.6% من الجامعات عالميا، ويعكس جهودها المستمرة والتزامها الراسخ بالتميز والابتكار في مجال التعليم والبحث العلمي.


وتبوأت الجامعة المرتبة 221 عالميًّا، محققة بذلك تقدما ملحوظًا بـ58 مركزًا، مقارنة بالعام الماضي.
وعلى مدار الأعوام الخمسة الماضية، تمكنت جامعة عجمان من تحقيق تقدم مستدام، إذ بدأت مسيرتها في التصنيفات العالمية ضمن أفضل 800 جامعة في عام 2019 لتصل اليوم إلى المرتبة الـ 477.
وتُوجت هذه الجهود بحصول الجامعة على جائزة "الجامعة الأكثر تطورًا في المنطقة العربية" من مؤسسة كيو إس، تقديرا للتطور البارز الذي حققته في المنطقة.


تعرفي إلى: بيوت العطلات تعزز منظومة الجذب السياحي لإمارة عجمان


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x