جامعة جازان تعلن نتائج الترقية والترشيح للفرز الثاني

جامعة جازان
جامعة جازان تعلن نتائج الترقية والترشيح للفرز الثاني

نشر الحساب الرسمي لجامعة جازان في "إكس" نتائج الترقية والترشيح للفرز الثاني، ودعت المتقدمين لاستعراض النتائج وتأكيد القبول إلكترونياً عبر أيقونة نتائج القبول على الموقع الإلكتروني للجامعة في موعد أقصاه الساعة 12:00 ظهرًا من يوم الأربعاء 31 يوليو 2024م.

نتائج الترقية والترشيح

أوضحت جامعة جازان أن موعد إعلان نتائج الفرز الثالث والترقية على المقاعد الشاغرة سيكون يوم السبت 03 أغسطس 2024م، ودعت المتقدمين لاستعراض النتائج وتأكيد القبول إلكترونياً عبر أيقونة نتائج القبول على الموقع الإلكتروني. وتمنت الجامعة التوفيق والنجاح للجميع في مسيرتهم الأكاديمية.

 

5 برامج نوعية في كلية العلوم

في خطوة لمواءمة برامج سوق العمل الحالي والمستقبلي وتوطين الوظائف عالية المهارات، أعلنت جامعة جازان عن استحداث خمسة برامج نوعية جديدة في كلية العلوم، والتي ستبدأ تطبيقها ابتداءً من العام الجامعي المقبل.
وحسب عميد كلية العلوم بالجامعة الدكتور عثمان حكمي، فإن هذه البرامج الجديدة ستوفر للطلاب والطالبات رحلة تعليمية متكاملة وتتسق مخرجاتها مع الممارسات العالمية.
وتشمل هذه البرامج:

  • برنامج الإحصاء التطبيقي وإدارة البيانات: وهو أول برنامج من نوعه على مستوى المملكة في درجة البكالوريوس، ويركز على تطوير الأدوات الإحصائية التقليدية إلى طرق أكثر كفاءة من خلال علم البيانات.
  • برنامج فيزياء الطاقة المتجددة: وهو أول برنامج على مستوى المملكة في درجة البكالوريوس في مجال علوم الطاقة المتجددة.
  • برنامج العلوم البيئية: والذي يراعي مبادرة "السعودية الخضراء".
  • برنامج العلوم الاكتوارية والرياضيات المالية: والذي يهدف للدمج بين أربعة معارف أساسية وهي الرياضيات والاقتصاد والإحصاء والعلوم المالية.
  • برنامج الكيمياء التطبيقية.

جامعة جازان

تأسست جامعة جازان بموجب الأمر الملكي السامي رقم (1396/م / ب) الصادر في 30/ 04/ 1426هـ الموافق 07/ 6/ 2005م. وضمت في بدايتها كليات: الطب، والهندسة، والحاسب الآلي، ونظم المعلومات، والمجتمع. ثم أُضيفت إليها كليات أخرى تتابع إنشاؤها، ليصل عدد كلياتها إلى 23 كلية بنهاية عام 1435هـ (2014م). كما أنشئت في الجامعة أربع وكالات، وتسع عمادات، وثمان معاهد ومراكز ووحدات مساندة. وبلغ إجمالي عدد طلاب الجامعة بنهاية العام 1436هـ (56) ألف طالب وطالبة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر