العامة للترفيه تمدد المهلة التصحيحية لجميع المنشآت الترفيهية حتى نهاية العام الجاري

تمديد المهلة التصحيحية لجميع المنشآت الترفيهية حتى نهاية العام الجاري
تمديد المهلة التصحيحية لجميع المنشآت الترفيهية حتى نهاية العام الجاري

اعتمدت الهيئة العامة للترفيه قرارا جديدا بمد المهلة التصحيحية لجميع المنشآت الترفيهية الواقعة ضمن اختصاصها، ويشمل القرار المدن الترفيهية ومراكز الترفيه، على أن تنتهي الفترة المحددة 31 ديسمبر المقبل 2024.

وتعزز هذه الخطوة بدورها جهود هيئة الترفيه في التسهيل على المستثمرين في القطاع من أجل رفع مستوى جودة الخدمات الترفيهية في السعودية، بما يساعد على تقديم تجارب ترفيهية آمنة وممتعة للزوار، كما يخدم بدوره تعزيز مكانة السعودية باعتبارها وجهة ترفيهية رائدة.

تمديد المهلة التصحيحية للمنشآت الترفيهية

وأفصحت الهيئة عن أنه تم بالفعل عمل حملات رقابية على الوجهات والمراكز الترفيهية بزيارة أكثر من 700 مركز ترفيهي ومدينة ترفيهية في حوالي 52 مدينة ومحافظة، فيما وصلت عدد طلبات التراخيص للوجهات الترفيهية 492 طلبا، فيما وصلت عدد التراخيص النشطة لـ530 ترخيصا، بالإضافة لـ114 وجهة ترفيهية ضمن قائمة الوجهات الترفيهية منذ بداية الحملة.

ودعت الهيئة العامة للترفيه جميع المنشآت العاملة في القطاع لضرورة الالتزام بالأنظمة واللوائح الصادرة عنها، كما نبهت لضرورة الإسراع في تصحيح أوضاعهم النظامية من خلال تقديم طلبات الترخيص عبر بوابة الترفيه الإلكترونية.

رؤية ورسالة الهيئة العامة للترفيه

تتولى الهيئة العامة للترفيه مهمة تنظيم وتنمية قطاع الترفيه في السعودية، وتوفير الخيارات والفرص الترفيهية لكافة شرائح المجتمع بما يساعد في إثراء الحياة وتعزيز دور القطاع في تنمية نشاطات الترفيه، في وجود رؤية تقوم على قيادة قطاع ترفيهي مزدهر ومستدام يثري نمط الحياة.

وتتبنى الهيئة العامة للترفيه رسالة تقوم على تطوير وتمكين قطاع ترفيهي جاذب وحيوي، يحفز الاستثمار بما يحقق النمو المستدام، ويوفر خيارات ترفيهية شاملة وعالية الجودة.

مسؤوليات الهيئة العامة للترفيه

  • إثراء الخيارات الترفيهية: وذلك عبر تغطية جميع شرائح السعودية وتلبية تطلعات المجتمع عبر تبني الخيارات الترفيهية والاهتمام بتحسين جودتها والتأكيد على نسب التزام المنشآت الترفيهية وفقا لأنظمة ولوائح الهيئة.
  • تنمية قطاع الترفيه: عبر دعم المنشآت والكوادر العاملة في القطاع بتبني البرامج التطويرية والتركيزعلى تحفيز الاستثمارات المحلية والدولية.
  • بناء القدرات المؤسسية: خلال خلق بيئة عمل جاذبة تنمي القدرات للموظفين وتعزز خبراتهم وتحقق معايير التميز المؤسسي وكفاءة الأعمال.

تابعي أيضا الهيئة العامة للترفيه تطلق مبادرة جديدة لاكتشاف المواهب في مجال الأغنية

يمكنك متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس