الشيخة جواهر القاسمي تصدر قرارا بإنشاء مركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا

مركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا
مركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا

أصدرت قرينة حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، يوم أمس الجمعة الموافق 2 أغسطس 2024 قرارًا إداريًّا بإنشاء مركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا في إمارة الشارقة، وذلك انسجاماً مع رؤية مؤسسة ربع قرن وخططها التنموية الطموحة لبناء وتمكين أجيال واعية ومؤثرة، ليفتح أمام الأجيال الشابة بوابة استثنائية على عالم الابتكار والتميز العلمي ولاحتضان المواهب والعقول الإماراتية الواعدة في مجالات العلوم والتكنولوجيا المتقدمة.

مركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا

يشار إلى أنّ رسالة المركز تعد امتدادًا طَموحًا لمسيرة التنمية المعرفية التي تقودها دولة الإمارات العربية المتحدة، لتحقيق الريادة العلمية والتكنولوجية ولتسخيرها في مواجهة تحديات العصر وبناء مستقبل محوره الإنسان.
ويخطط المركز لإقامة المسابقات والمنتديات العلمية والفعاليات الداعمة لتوجه المركز بالتعاون مع مختلف دوائر وهيئات ومؤسسات المجتمع المحلي والإماراتي في القطاعين الحكومي والخاص، عبر تقديم فرص فريدة ومستمرة للتعمّق في البحث العلمي والتفكير التصميمي والنقدي، وطرح حلول مبتكرة بتطبيقات عملية على أرض الواقع ضمن مشروعات تقنية وبرامج وفعاليات ودورات تخصصية معتمدة.

خلق بيئة محفزة للإبداع والابتكار

يذكر أنّ مركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا يتخذ من مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار شريكًا استراتيجيًّا ومقرًا له، سعيًّا لخلق بيئة محفزة للإبداع والابتكار وللارتقاء بمكانة دولة الإمارات كوجهة عالمية في مجالات البحوث والتكنولوجيا.
ويحرص المركز على بناء شراكات استراتيجية مستدامة مع نخبة من المؤسسات الأكاديمية المحلية والعالمية المرموقة، لإعداد أجيال من القادة والمبتكرين القادرين على خلق أثر إنساني تلمسه مجتمعاتنا والعالم.


ويعمل المركز تحت مظلة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، التي تترأسها الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي قرينة حاكم الشارقة، وتهدف إلى تمكين جيل إماراتي قادر على قيادة المستقبل والتأثير فيه ملتزمًا بهويته الوطنية.

برنامج نواه

تجدر الإشارة إلى أنّ مركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا، التابع لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين كان قد أطلق في 20 يوليو 2024 برنامجه التأسيسي الأول من نوعه في مجالات العلوم والتكنولوجيا المتقدمة "نواة" وذلك في إطار حرص المركز على تمكين أجيال المستقبل من إحداث نقلة نوعية تسهم في تعزيز المشهد العلمي والتقني في إمارة الشارقة مواكبة لمتطلبات روح العصر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x