تأجيل إيداع دعم حساب المواطن دفعة أغسطس 2024

تأجيل إيداع دعم حساب المواطن دفعة أغسطس 2024
سيتم صرف الدعم للدفعة 81 يوم الأحد المقبل بتاريخ 11 أغسطس

أعلن برنامج الدعم الحكومي "حساب المواطن"، ممثلًا في "خدمة المستفيدين" التابعة له عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، عن تأجيل موعد إيداع دفعة أغسطس الجاري 2024 بسبب تصادف يوم الصرف مع إجازة نهاية الأسبوع.

موعد إيداع دعم أغسطس

وعبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، أبانت "خدمة المستفيدين"، ردًا على استفسار حول موعد صرف دعم دفعة أغسطس: "يتم صرف الدعم بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع، وسيتم صرف الدعم للدفعة 81 يوم الأحد القادم بتاريخ 11 أغسطس.

حد الدخل المانع

وفي ذات السياق، كشف برنامج "حساب المواطن"، إن الحد المانع يختلف ما بين الأسر بناءً على إجمالي دخل الأسرة وتركيبتها، مشيراً، إلى أنه لمعرفة قيمة الاستحقاق والحد المانع من الحصول على الدعم بإمكان المستفيد استخدام حاسبة الدعم التقديرية.

وأضاف البرنامج، أن الاستحقاق يختلف وفقاً لتركيبة الأسرة وإجمالي الدخل الشهري.

معنى رسالة ستتم دراسة أهليتك مجددًا

من جهة أخرى، أوضح "حساب المواطن"، معنى رسالة "ستتم إعادة دراسة أهليتك مجددًا" والتي يجدها بعض المواطنين عند تقديم اعتراض دراسة الأهلية.

وأشار البرنامج، إلى إن رسالة "ستتم إعادة دراسة أهليتك مجددًا" تعني أنه تمت الموافقة على الاعتراض، وفي حال تمت الموافقة عليه بعد تاريخ 10 يوليو سيتم دراسة الأهلية وإبلاغ المستفيد باستيفائه لشروط الأهلية عن طريق الحساب (دراسة الأهلية) ضمن دورة الأهلية لشهر سبتمبر.

متى يتم خصم دعم "حساب المواطن"؟

يحرص "حساب المواطن" على ضمان حصول المستفيدين على الدعم المستحق لهم بدقة، وذلك من خلال مراجعة بياناتهم بشكل دوري قبل كل موعد صرف، لذلك، ينصح البرنامج بتحديث المستفيدين لبياناتهم بشكل منتظم، لتجنب أي تأخير في استلام الدعم أو التعرض لأي عقوبات، علاوة على ذلك يتم فحص البيانات من قبل المختصين، وعند وجود أي تغييرات.

وتتم مراجعة الحالة مرة أخرى وتعديل قيمة الدعم المستحق بناءً على ذلك، ويعتمد حساب الدعم على عدة عوامل، ومن أهمها:

  1. عدد أفراد الأسرة.
  2. الدخل الشهري.
  3. التركيب العمري للتابعين.

خطوات الإفصاح عن العوائد المالية للمستفيد

كما كشف برنامج "حساب المواطن"، عن خطوات الإفصاح عن العوائد المالية للمستفيد، للحصول على الدعم المستحق في حال استيفاء شروط الأهلية والاستحقاق، وجاءت تلك الخطوات كالتالي:

  • الدخول إلى "ملف المستفيد".
  • البيانات العامة.
  • اختيار إضافة مصدر دخل.
  • اختيار برامج حكومية ودعومات ومكافآت.
  • اختيار غير ذلك.
  • كتابة مصدر الدخل كنص وإضافة مبلغ الدخل الشهري.

للمزيد: حساب المواطن يوضح موقف الدعم في حال إصدار رخصة الأسر المنتجة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس