العروض الثقافية.. مستقبل واعد في ظل تمكين وزارة الثقافة

وزارة الثقافة
العروض الثقافية.. مستقبل واعد في ظل تمكين وزارة الثقافة

أعلنت وزارة الثقافة عن إتاحة 4 تصاريح جديدة على منصّة أبدع ضمن نطاق العروض الثقافيّة وفي مجالات مختلفة؛ لتصل إلى المتلقي محلياً وعالمياً، حيث تم إطلاق تصريح إقامة أمسية شعرية، وتصريح إقامة ندوة أدبية، والتي قد تتضمّن توقيع كتاب، أو جلسة حوارية، أو استضافة حكواتي، أو غيرها من الأنشطة المرتبطة، وذلك تحت مظلّة هيئة الأدب والنشر والترجمة بعد نقل اختصاصهما من وزارة الإعلام.

تصريح إقامة عرض فن بصري

كما تم إطلاق تصريح إقامة عرض فن بصري تحت مظلة هيئة الفنون البصرية بعد نقل اختصاصها من وزارة الإعلام، بالإضافة إلى تصريح إقامة عرض أزياء تحت مظلة هيئة الأزياء.
تستهدف التصاريح كافّة المنشآت المختصّة بمجالات العروض الثقافيّة في الأدب، والشعر، والفن البصري، والأزياء، حيث تتوفّر جميع التصاريح على منصة أبدع للتراخيص الثقافيّة، والتي يمكن استخراجها إلكترونياً بعد تطبيق الشروط الموضّحة لكل تصريح.

أهداف تصاريح وزارة الثقافة

كما تهدف التصاريح إلى توسيع نطاق الإثراء الثقافي والمعرفي للمتلقي، وتحرص على تنظيم العمل الثقافي ورفع جودة التجربة الثقافية للجمهور؛ مما يزيد من تفاعل الأفراد مع المعروض الثقافي المحلّي، ويرفع من مستوى اختيار الأفراد للعروض الثقافية كوجهة متاحة لقضاء الوقت وجاذبة لمختلف شرائح المجتمع.
في سياق منفصل: بهدف تعزيز الاستدامة في تصميم الأزياء.. هيئة الأزياء تطلق مسابقة "إحياء التراث السعودي"
جدير بالذكر أن وزارة الثقافة قد أطلقت منصة أبدع في عام 2021 كمنصة إلكترونية موحدة لاستخراج التصاريح والتراخيص الثقافية، حيث تصل الأفراد والمنشآت بالهيئات الثقافية المختصّة وتسمح لهم باستخراج التراخيص والتصاريح إلكترونيًا بسهولة وسرعة.
اطلعوا على كافّة التصاريح والتراخيص الثقافية من خلال زيارة الموقع الرسمي لمنصة أبدع: https://abdea.moc.gov.sa/
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس