صندوق البحر الأحمر يُطلق المرحلة الرابعة لدعم أفلام ما بعد الإنتاج

دعم صندوق البحر الأحمر  لمشاريع الأفلام
دعم صندوق البحر الأحمر لمشاريع الأفلام

في خطوة جديدة لدعم صناعة السينما العربية والأفريقية، أعلن صندوق البحر الأحمر أمس عن فتح باب التسجيل في المرحلة الرابعة لبرنامج دعم مشاريع الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج. هذه المرحلة ستستمر حتى 21 أغسطس 2024 وتستهدف مخرجين من أصول وجنسيات عربية وأفريقية.

دعم صندوق البحر الأحمر للأفلام

يُقدم الصندوق من خلال هذه المرحلة الدعم المالي للمشاريع التي أكملت التصوير ولا تزال بحاجة إلى الانتهاء من عمليات ما بعد الإنتاج لتصل إلى النسخة النهائية، ويشمل الدعم الأفلام الروائية الطويلة التي لا تقل مدتها عن 60 دقيقة، والأفلام الوثائقية وأفلام التحريك.

من بين هذه المبادرات الاحتفاء بالمرأة وتمويل أفلام التخرج، بالإضافة إلى التعاون مع مهرجانات عالمية وتقديم جوائز مالية للمشاريع المتميزة. كما يبحث الصندوق باستمرار عن صانعي الأفلام من المنطقة في مختلف الأنواع السينمائية.

وبهذا الإعلان الجديد، يؤكد صندوق البحر الأحمر على التزامه بدعم وتطوير صناعة السينما العربية والأفريقية في مختلف مراحلها الإبداعية، من التطوير والإنتاج وصولاً إلى ما بعد الإنتاج، في محاولة لتعزيز التواجد والانتشار العالمي لهذه الأفلام.

ودعا صندوق البحر الأحمر الراغبين للتقديم في المرحلة الرابعة للتسجيل عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://redseafilmfest.com/ar/red-sea-fund/.

للمزيد الاطلاع على: شباب البومب يُحقق أرقاماً قياسية في شباك التذاكر السعودي بعد 9 أسابيع عرض.

عن صندوق البحر الأحمر

يعد صندوق البحر الأحمر قوة ديناميكية في عالم تمويل الأفلام العربية والأفريقية، ويعمل عبر أربع دورات، بما في ذلك المشاريع في مراحل التطوير والإنتاج وما بعد الإنتاج.

وقد أدى تفاني الصندوق في رعاية الإبداع السينمائي إلى دعم أكثر من 250فيلماً منذ نسخته الأولى في عام 2021 وبالإضافة إلى مساهماته المالية، يطلق الصندوق أيضاً مجموعة من المبادرات لدعم صناعة السينما. وتشمل هذه الاحتفال بالمرأة في السينما من خلال تمويل أفلام التخرج من أول جامعة في صناعة الأفلام في المملكة العربية السعودية. هذا بالإضافة إلى الشراكات مع مهرجانات أخرى حول العالم، وتقديم جوائز مالية للمشاريع الاستثنائية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس