السعودية تشارك بـ 9 لاعبين في 5 رياضات بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

 السعودية تشارك بـ 9 لاعبين في 5 رياضات بدورة الألعاب البارالمبية 2024
الأولمبية السعودية تشارك في دورة الألعاب البارالمبية الصيفية بباريس - الصورة من حساب اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية على إكس

تشارك المملكة العربية السعودية بـ 9 لاعبين ولاعبات في دورة الألعاب البارالمبية الصيفية الـ 17 التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس بداية من 28 أغسطس الجاري، وحتى 8 سبتمبر المقبل.

وتتمثل مشاركة هؤلاء اللاعبين واللاعبات في 5 رياضات تتضمن:

  1. ألعاب القوى.
  2. رفع الأثقال.
  3. التايكوندو.
  4. كرة الطاولة.
  5. الترويض.

أكبر بعثة سعودية من حيث عدد الألعاب

وأوضحت اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، أن هذه المشاركة تأتي كأكبر بعثة سعودية من حيث عدد الألعاب في تاريخ مشاركاتها بالدورة.

بدوره، رفع الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الشكر والعرفان والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وللأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على ما يوليانه من دعم ورعاية واهتمام، للقطاع الرياضي بالمملكة، الذي أثمر عن تواجد المملكة في المحافل والأحداث الرياضية الكبرى كافة، ومشاركتها للمرة الأولى في تاريخها، بـ 5 رياضات بارالمبية.

وقال وزير الرياضة: أن رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة، تحظى باهتمام خاص في المملكة العربية السعودية، وفي هذا الصدد، أتقدم بخالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين على دعمهما السخي واللامحدود للوصول بالقطاع الرياضي بالمملكة إلى ما وصل إليه.

المشاركين في الألعاب البارالمبية الصيفية 2024

في منافسات ألعاب القوى البارالمبية:

عبدالرحمن القرشي (100م) و(400م) كراسي متحركة.

حسن دوشي (الوثب الطويل).

نور الصناع (100م).

سارة الجمعة (دفع الجلة).

علي النخلي في سباقي 100م و200م.

في منافسات رفع الأثقال:

عدنان سعيد.

في مسابقة التايكوندو:

إياد آل تريك.

في منافسات كرة الطاولة:

غالية العنزي.

في منافسات الترويض:

الفارس أحمد الشربتلي في الترويض.

مشاركات المملكة في الدورات السابقة

وكانت المملكة العربية السعودية قد شاركت للمرة الأولى في الألعاب البارالمبية في ألعاب أتلانتا 1996م بلاعبين، ومن ثم بـ4 لاعبين في سيدني 2000م و 7 لاعبين في أثينا 2004م، وفي بكين وبالرغم من مشاركة 3 لاعبين فقط.

وحقق اللاعب أسامة الشنقيطي ميدالية ذهبية في الوثب الثلاثي وأخرى فضية في الوثب العالي، وبمشاركة بعدد 4 لاعبين في لندن 2012 حقق اللاعب هاني النخلي ميدالية فضية في رمي القرص، وحقق ذات اللاعب ميدالية برونزية في دفع الجلة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 التي شهدت مشاركة 3 لاعبين سعوديين، ومن ثم مشاركة بعدد أكبر في طوكيو 2020 بعدد 7 لاعبين سعوديين وتحقيق عبدالرحمن القرشي لبرونزية 100م كراسي في ألعاب القوى.

اطلعي على: السويدي Alliance يتصدر المجموعة الثانية في بطولة " أبيكس ليجيندز " بكأس العالم للرياضات الإلكترونية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس