طويق تطلق مدرسة الموهوبين التقنية الثانوية بالشراكة مع وزارة التعليم

تدشين مدرسة الموهوبين التقنية الثانوية - الصورة من حساب المدرسة على منصة إكس
تدشين مدرسة الموهوبين التقنية الثانوية - الصورة من حساب المدرسة على منصة إكس

أطلقت أكاديمية طويق مدرسة الموهوبين التقنية الثانوية وذلك بالتنسيق مع وزارة التعليم السعودية بمقرها الرئيسي بالرياض، وتعد هذه المدرسة الأولى من نوعها على مستوى السعودية، وتستهدف بناء كفاءات المستقبل وفق نهج تعليمي قائم على التطبيقات العملية، مرتكزة على شهادات احترافية عالمية وبرامج متخصصة لتأهيل الطلاب وتوفير بيئة ابتكار مناسبة لهم.

وتأتي خطوة تدشين مدرسة الموهوبين التقنية الثانوية من أجل تطوير الحلول التقنية المبتكرة في مختلف مجالات التقنية، وتدخل في أنشطة المدرسة سلسلة من البرامج المتخصصة وتشمل: البرمجة، وأمن المعلومات، وغيرها من المجالات.

تدشين مدرسة الموهوبين التقنية الثانوية

وحسب ما ذكر في واس، فإن أكاديمية طويق تقدم من خلال مدرسة الموهوبين التقنية الثانوية سلسلة من المناهج التعليمية وسط بيئة محفزة وتنافسية تعزز تطوير مهارات الطلاب وتطوير مشاريع نوعية وذلك للحصول على براءات اختراعات لمشاريعهم.

وترتكز المدرسة على أحدث تقنيات التعلم بما يعزز رفع مستوى التعليم التقني، وتقديم المدرسة كنموذجًا رائدًا على مستوى السعودية، وتحتضن المدرسة برامج ومشاريع مخصّصة لتأهيل الطلاب بأبرز المهارات والأدوات اللازمة، بما يسمح بتمثيل ورفع راية المملكة في كبرى المسابقات الإقليمية والدولية مثل مسابقة المعرض الدولي للعلوم والهندسة "ISEF"، ومسابقة المعرض الدولي للاختراع والابتكار والتكنولوجيا "ITEX"، والأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي "أذكى".

أهداف مدرسة الموهوبين التقنية

  • تمكين الموهوبين من طلاب المرحلة الثانوية في المجالات التقنية.
  • تأهيل الطلبة الموهوبين لاجتياز اختبارات التحصيلي والقدرات، وذلك خلال ترسيخ أبرز المفاهيم التطبيقية اللازمة لهم قبل بدء المرحلة الجامعيّة.
  • صقل مهارات وخبرات الموهوبين التي تساعدهم في استغلال قدراتهم التقنية وتحويل أفكارهم لحلول مبتكرة تخدم العديد من شرائح المجتمع.

تعد أكاديمية طويق الأولى من نوعها في تقديم المعسكرات والبرامج التعليمية، بالشراكة مع العديد من الجهات العالمية مثل: Apple, Meta, Microsoft, Amazon, AliBaba، لتطوير الكوادر الوطنية من الموظفين، وصقل مهارات خرّيجي الجامعات، وطلاب التعليم العام بما يحفز مفهومي الإبداع والابتكار لديهم.

اعرفي أكثر ما يحدث في السعودية تشارك للمرة الأولى في أولمبياد علم الفلك والفيزياء الفلكية الدولي بالبرازيل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس