بدء الاستعدادات لانطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم 2024 بدورتها الـ8

مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم

تستعد "جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم" لتنظيم مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم للإناث بدورتها الثامنة خلال الفترة من 7 إلى 13 سبتمبر المقبل على مسرح ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر بدبي.


من جهته قال المستشار إبراهيم محمد بوملحه، مستشار حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة إنّ الجائزة بدأت مبكراً بمخاطبة أكثر من 120 دولة وجالية حول العالم للمشاركة في هذه الدورة والتي يُتوقع أن تشهد مشاركة واسعة نظراً للنجاح الكبير للدورات السابقة والسمعة الطيبة لهذه المسابقة باعتبارها واحدة من أفضل المسابقات القرآنية الدولية للإناث على مستوى المنطقة والعالم ولأنها تحمل اسم الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية .

شروط مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم

وأكد بوملحه أنّ شروط المشاركة في المسابقة ستظل كما كانت في الأعوام السابقة، مشدداً على أهمية ألا يزيد عمر المرشحة عن 25 عاماً، وأن تكون المشاركة حافظة للقرآن الكريم كاملاً بالتجويد.. واصفًا المسابقة بأنها من أبرز الفعاليات الدولية التي تحظى باهتمام واسع وتستقطب مشاركات عديدة سنويًّا، وقال:" تشمل الاستعدادات تفعيل خطط منهجية تتضمن المتابعة المستمرة والتواصل مع ممثلي الدول لضمان الترشيح في وقت مناسب".


وعبر بوملحه عن شكره للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" على دعمه السخي للفعاليات خاصة مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية. كما شكر أعضاء اللجنة المنظمة والموظفين والمتطوعين لجهودهم المتواصلة لإنجاح المسابقة والفعاليات.

جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم

جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم هي مؤسسة دينية تعنى بخدمة كتاب الله الكريم من خلال ما تشتمل عليه من مسابقات قرآنية وفعاليات وبرامج ذات صلة بتنشيط حفظ القرآن الكريم ونشر الثقافة القرآنية وتشجيع الناشئة على الإقبال على هذا الكتاب الكريم والتعلق به والتثقف من علومه والالتزام به وقد قامت الجائزة بكثير من هذه الأنشطة الدينية التي تصب في خدمة كتاب الله وعلومه الشريفة وتستثمر الجائزة الفرص المتاحة والبيئة الاجتماعية في إمارة دبي، ودولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق أهدافها وتهتم بروح العمل الجماعي والتطوعي. وقد حظيت الجائزة بمتابعة كبيرة من كثير من فئات المجتمع في داخل الدولة وخارجها خاصة في مسابقتها الدولية التي حققت صيتًا ومتابعة فريدتين.. وقد أنشئت هذه الجائزة بتاريخ 12 رمضان 1419هـ الموافق 30-12-1998م بقرار كريم صادر من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x