الهلال السعودي يقدم عرضاً رسمياً لمانشستر سيتي للتعاقد مع البرتغالي كانسيلو

{الهلال يقدم عرضاً رسمياً لمانشستر سيتي للتعاقد مع كانسيلو
نادي الهلال تقدم بعرض رسمي لكانسيلو خلال الساعات القليلة الماضية بقيمة 18 مليون يورو

قدم نادي الهلال السعودي، عرض رسمي للتعاقد مع البرتغالي جواو كانسيلو لاعب الفريق الاول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، وذلك من أجل تدعيم صفوف الفريق في الموسم الجديد، برغبة من جانب جورجي جيسوس المدير الفني للفريق.

ويبحث الهلال عن تعزيزات مهمة في خط الدفاع، ويعتبر كانسيلو ضمن قائمة تضم العديد من لاعبي كرة القدم الأوروبيين البارزين مثل زميله كايل ووكر.

صفقة بقيمة 18 مليون يورو للتعاقد مع كانسيلو

وتفصيلاً، فقد ذكرت وسائل إعلام بريطانية، إن نادي الهلال، تقدم بعرض رسمي خلال الساعات القليلة الماضية، بقيمة 18 مليون يورو، وذلك من أجل الحصول على خدمات كانسيلو من نادي مانشستر سيتي بصورة رسمية، وتدعيم صفوف الفريق خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وتجري المفاوضات خلال الفترة الحالية، بين إدارة الهلال ومانشستر سيتي، للوصول لصيغة نهائية، وضم الظهير البرتغالي جواو كانسيلو من الفريق الإنجليزي خلال الميركاتو الحالي.

ويبحث نادي الهلال، عن تدعيم صفوف الفريق بأكثر من صفقة خلال الميركاتو الصيفي الجاري، وذلك برغبة من جانب جورجي جيسوس المدير الفني للفريق، في ظل ارتباط سعود عبدالحميد بالرحيل إلى نادي روما الإيطالي.

تمديد استعارة كانسيلو

وفي الوقت الحالي لا يتبقى سوى أقل من أسبوعين على نهاية فترة الانتقالات الصيفية، ويرتبط كانسيلو بعقد مع مانشستر سيتي حتى صيف 2027.

وكان كانسيلو معارًا لبرشلونة الموسم الماضي وكان أداؤه غير منتظم، كما كان مستقبله في المنتخب الإنجليزي ليس واضحاً تماماً.

وتشير بعض التقارير الصحفية، منذ نهاية الموسم الماضي، إلى رغبة برشلونة في تمديد استعارة كانسيلو، أو الحصول عليه بشكل نهائي، لكن مشاكل البارسا المالية تحول دون ذلك.

ويسعى برشلونة لاستعادة كانسيلو من جديد بشرط التوصل لاتفاق مالي مع مانشستر سيتي على تفاصيل الصفقة.

باب السيتي مفتوح أمام كانسيلو

وبحسب تلك التقارير، فإن بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي لم يظهر حماسًا كبيراً للاعب في الفترة الماضية، إلا أنه ترك الباب مفتوحًا لاستمراريته.

وقال غوارديولا، إن ما سيحدث يعتمد على وكلاء جواو كانسيلو والنادي، مشيراً، إلى أنه في النهاية، إذا كان عليه البقاء، فسنعامله مثل جميع اللاعبين الآخرين باحترام، وسنحاول الاستفادة من الصفات الهائلة التي يتمتع بها.

اطلعي على: الهلال يفوز برباعية قوية على النصر ويحصد كأس الدرعية للسوبر السعودي

من هو اللاعب البرتغالي جواو كانسيلو؟

جواو بيدرو كافاكو كانسيلو، هو لاعب كرة قدم برتغالي يلعب كظهير مع نادي مانشستر سيتي ومنتخب البرتغال لكرة القدم.

بدأ كانسيلو اللعب مع الفريق الاحتياطي للنادي في عام 2012 وتم ترقيته إلى الفريق الأول بعد ذلك بعامين، وتمت إعارته لاحقًا إلى نادي فالنسيا في الدوري الإسباني خلال موسم 2014–15، مع شرط بشأن انتقال الدائمً في صيف 2015. كان كانسيلو مُعار إلى إنتر ميلان الإيطالي خلال موسم 2017–18، حيث كان أُدرج ضمن تشكيلة العام في الدوري الإيطالي، وقد أثار أداء كانسيلو اهتمام غريمه الإيطالي يوفنتوس، الذي وقع معه في 2018 مقابل 40.4 مليون يورو.

وخلال الفترة التي قضاها مع البيانكونيري، فاز كانسيلو بالدوري وكأس السوبر الإيطالي في موسمه الأول والوحيد، في عام 2019، وقع مع مانشستر سيتي الإنجليزي، في صفقة انتقال مبدئية بقيمة 30 مليون يورو (27.4 مليون جنيه إسترليني).

شارك كانسيلو لأول مرة مع المنتخب البرتغالي في عام 2016 بعد أن شارك في السابق بالفئات السنية، حيث خاض 75 مباراة دولية وسجل ثلاثة أهداف عمومًا، وكان أيضًا جزءًا من منتخب البرتغال تحت 21 سنة الذي وصل إلى نهائي بطولة أوروبا تحت 21 سنة لعام 2015، وتم اختياره في تشكيلة البرتغال لنهائيات دوري الأمم الأوروبية 2019 على أرضه، وفاز بالبطولة الأخيرة.

مسيرته الدولية

  • مثل كانسيلو البرتغال في بطولة أوروبا تحت 19 سنة لعام 2012، كما تم اختياره للنسخة التالية للبطولة في ليتوانيا.
  • مع منتخب البرتغال تحت 20 سنة، شارك كانسيلو في كأس العالم 2013 وبطولة تولون 2014.
  • شارك في مباراتين في كأس العالم، وأقصي منتخبه من دور الـ16.
  • كان كانسيلو جزءًا من منتخب البرتغال تحت 21 سنة الذي شارك في بطولة أوروبا تحت 21 سنة لعام 2015، وأنهى البطولة كوصيف منتخبه بعد الخسارة في النهائي أمام السويد.
  • تم استدعاء كانسيلو لأول مرة إلى المنتخب الأول من قبل المدير الفني فرناندو سانتوس في 26 أغسطس 2016.
  • لعب 90 دقيقة كاملة من مباراة الفوز في المباراة الودية 5–0 على جبل طارق في بورتو يوم 1 سبتمبر، وسجل الهدف الثالث لمنتخبه.
  • في مايو 2018، أدرج كانسيلو في تشكيلة المبدئية المكونة من 35 لاعب للمشاركة في كأس العالم 2018 في روسيا، لكن لم يتم ضمه للقائمة النهائية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس