هيئة تطوير محمية الملك سلمان تُفعّل اليوم العالمي للتصوير

هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية
هيئة تطوير محمية الملك سلمان تُفعّل اليوم العالمي للتصوير

تفاعلت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية عبر منصاتها الرقمية أمس، مع اليوم العالمي للتصوير الذي يقام في يوم 19 أغسطس من كل عام، ويستذكر أول عملية تصوير تمت من خلال اختراع "داجيروتايب" عام 1837م في فرنسا.

اليوم العالمي للتصوير

كما تفاعلت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية مع اليوم العالمي للتصوير بنشر بعض اللقطات الجمالية والمتنوعة التي تم التقاطها بعدسات المصورين المبدعين من داخل النطاق الجغرافي لمحمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية من مواقع مختلفة وتضاريس متنوعة.

ودعت الهيئة جميع المصورين لمشاركة إبداعاتهم في المنشور الرئيس التفاعلي لإبراز أجمل الصور واللقطات الإبداعية لجماليات المناطق، التي تعكس أثر الاهتمام والحرص الذي توليه الهيئة للمناطق المحمية.


وتحرص هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية من خلال تفعيل اليوم العالمي للتصوير على دعم وإبراز المُبدعين ونشر مشاركاتهم في قنواتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

يذكر أن الهيئة أطلقت العام الماضي النسخة الأولى من جائزة التصوير (إرث) التي لاقت رواجاً محلياً وخليجياً شارك فيها العديد من المحترفين والمحتمين في مجال التصوير، وقاموا من خلالها بتصوير جميع ما تحتويه المحمية من مكونات طبيعية وفطرية وتراثية.

محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية

محمية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود هي محمية طبيعية تقع في شمال المملكة العربية السعودية وهي المحمية الأكبر في المملكة من المحميات الملكية الست من حيث المساحة إذ تبلغ مساحتها 130,700 كم ويقع ضمن حدودها ثلاث محميات سابقة وهي الخنفة والطبيق وحرة الحرة والمناطق المجاورة لها. صدر الأمر الملكي في يونيو 2018 بضمها جميعا تحت مسمى محمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية، برئاسة الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود
وتتميز المحمية بطبيعتها البكر، وهواءها النقي والتنوع الجغرافي والتراثي، والآثار النادرة التي يعود بعضها 8000 سنة قبل الميلاد مثل منطقة جبة وكلوة.
وفي 22 نوفمبر 2022، أعلنت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية تسجيلها على قاعدة البيانات العالمية للمحميات الطبيعية كأول محمية ملكية سعودية يتم تسجيلها على هذا الموقع العالمي والمصدر الرسمي لبيانات الأراضي المحمية لدى الجهات الحكومية والمنظمات العالمية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس