منصة أبشر السعودية تشرح خطوات تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية

منصة أبشر
منصة أبشر

قدمت منصة أبشر السعودية للخدمات الإلكترونية، شرحاً تفصيلياً حول كيفية تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية إلكترونياً دون الحاجة لزيارة مقار المرور، التي أتاحها "المرور السعودي" وفق المادة 75 من نظام المرور.

خطوات تمديد المهلة

تبدأ أولى خطوات تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية عبر أبشر، بتسجيل الدخول إلى موقع منصة أبشر Absher.sa، ثم اختيار أيقونة خدماتى، وبعدها اختر خدمات المرور.

سداد المخالفات المرورية

وفى خطوة لاحقة، قم باختيار تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية من بين خدمات المرور، ولا تنسى قراءة الشروط والأحكام ثم الضغط على بدء الخدمة، يلى ذلك اختيار المخالفات القابلة للتمديد ثم إكمال الخطوات.
انتظار الموافقة بعد تقديم الطلب يتم مراجعته من قبل الجهات المعنية.

شروط الخدمة

تتضمن شروط الخدمة وجود هوية رقمية موثقة في منصة أبشر، وأن تكون المخالفة قد تجاوزت المدة الخاصة بالاعتراض على المخالفة "30 يوماً من تاريخ تسجيل المخالفة"، وأن يتم تقديم طلب تمديد مهلة السداد خلال مدة أقصاها 15 يوماً من تاريخ انتهاء مدة الاعتراض على المخالفة، بحسب "المرور السعودي".
وأشار إلى أن التمديد لا يشمل المخالفات المتراكمة المرتكبة قبل تاريخ 18/ 4/ 2024م.

تابعوا المزيد: المرور السعودي يوضح خطوات الاستعلام عن مركبة محجوزة إلكترونياً

مزايا استخدام الخدمة الإلكترونية

تقديم طلب تمديد مهلة السداد عبر منصة أبشر يوفر العديد من المزايا، منها:
سهولة الاستخدام: يمكن للمستخدمين إجراء العملية من أي مكان وفي أي وقت دون الحاجة لزيارة المكاتب السرعة والكفاءة: تعد الإجراءات عبر المنصة أسرع وأكثر تنظيماً مقارنة بالطرق التقليدية.
ويعد تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية عبر منصة أبشر خياراً مثالياً لمن يواجهون صعوبة في دفع الغرامات ضمن المهلة المحددة، وباستخدام هذه الخدمة الرقمية، يمكن للمقيمين والمواطنين في السعودية إدارة أمورهم المرورية بسهولة، وتجنب التبعات السلبية التي تنشأ عن التأخير في السداد، وتساهم هذه الخدمة في تحسين تجربة المستخدم وتعزيز التحول الرقمي في المملكة، مما يجعلها جزءًا مهمًا من تطوير الخدمات الحكومية الإلكترونية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس