نحلم ونحقق.. موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 1446

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 1446 - الصورة من موقع اليوم الوطني الـ94
موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 1446 - الصورة من موقع اليوم الوطني الـ94

تحت شعار "نحلم ونحقق" أطلق الأستاذ تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، هوية اليوم الوطني الـ94 للسعودية والمقرر أن يوافق 23 سبتمبر من كل عام، وفور الإعلان عن هوية اليوم الوطني تزايدت معدلات البحث عن موعد إجازة اليوم الوطني السعودي للعام الجاري 2024.

بدورها دعت الهيئة العامة للترفيه جميع الجهات الحكومية والخاصة إلى استخدام وتوحيد الهوية المعتمدة لليوم الوطني الـ94، وتطبيقه إلى كل ما يتعلق باليوم الوطني من فعاليات وأخبار وصور، وفي السطور التالية نستعرض لكم الإجازات المقررة لليوم الوطني السعودي، وتاريخ الاحتفاء به.

موعد اليوم الوطني السعودي 94

شهر من الآن تحديدا يوم 23 سبتمبر 2024 وتبدأ المملكة العربية السعودية احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ94، وذلك تخليداً لذكرى توحيد البلاد وتأسيسها على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، رحمه الله.

ويعود تاريخ الاحتفاء بهذا اليوم على وجه التحديد حين تم بموجب مرسوم ملكي توحيد الحجاز ونجد وملحقاتها تحت اسم المملكة العربية السعودية بعد فترةٍ عصيبةٍ، وكفاحٍ استمرَّ 30 عاماً، تحديدا في يوم 23 سبتمبر 1932، وفي عام 2005 أقر الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود اعتبار اليوم الوطني إجازةً رسميّة ابتداءً من اليوم الوطني السعودي 75 الذي وافق ذلك العام.

"لم تتوقف أحلامنا منذ بدأت هذه الدولة المباركة، واليوم نحتفل بكل فخر بحبنا لأرضنا المعطاءة وولاءنا لقيادتها الرشيدة، بمناسبة مرور 94 عاما على توحيد وطننا الغالي"، بهذه العبارات المؤثرة دعت هيئة الترفيه المواطنين للاحتفال بتحقيق الأحلام.

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي

تناقش مادتي 29 و 30 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل المذكورة في موقع وزارة الموارد البشرية السعودية، الإجازت المقررة للعاملين بالمملكة العربية السعودية، ووفقا لما ورد في المادة 30 فإن للعامل الحق في إجازة بأجر كامل في الأعياد، والمناسبات:

يوم واحد بمناسبة اليوم الوطني للمملكة "أول الميزان" وإذا تداخلت أيام هذه الإجازات مع الراحة الأسبوعية يعوض العامل عنها بما يعادلها قبل أيام تلك الإجازات أو بعدها، أما في حال تداخلت أيام إجازة أحد العيدين مع إجازة اليوم الوطني فلا يعوض العامل عنه.

تابعي أيضا المزيد عن قصة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس