فتيات الكشافة السعودية يسجلن حضوراً بارزاً وفاعلاً في المؤتمر الكشفي العالمي الـ 43 بالقاهرة

فتاتان من الوفد السعودي مع رئيس الوفد الكشفي السعودي الدكتور عبدالرحمن المديرس
فتاتان من الوفد السعودي مع رئيس الوفد الكشفي السعودي الدكتور عبدالرحمن المديرس

شهد المؤتمر الكشفي العالمي الـ 43 المنعقد حالياً في القاهرة بجمهورية مصر العربية مشاركة متميزة وبارزة لفتيات الكشافة السعودية ضمن الوفد الكشفي السعودي. هذه المشاركة أثبتت كفاءة الفتاة السعودية وتميزها في كل المحافل، وقدمت صورة مشرفة ومشرقة لقدرات وكفاءات بنات الوطن.

مشاركة متميزة وبارزة لفتيات الكشافة السعودية

تفاعلت الفتيات السعوديات بشكل فاعل في العديد من ورش العمل التي أُقيمت ضمن فعاليات المؤتمر، والتي تناولت مواضيع مهمة كالنهج والاستراتيجيات، وبناء السلام، والادماج في الكشافة، وتحديث العلامة التجارية. كما برزت مشاركتهن في الأمسية الدولية، حيث قدمن القهوة السعودية والعديد من الأكلات الشعبية والتمور، معرفين بها.

وأسهمت الفتيات السعوديات في المعرض الكشفي السعودي الذي عُرضت فيه صور فوتوغرافية لنماذج من أعمال الكشافة السعودية في خدمة المجتمع، ومن أبرزها خدمة الحجاج والمعتمرين، والبيئة. حيث تولين الشرح للضيوف والزوار والمشاركين من المؤسسات والمنظمات العالمية المختلفة.

وكان للفتيات السعوديات حضور مميز في الجلسات العامة بالمؤتمر، ومن أهمها جلسة القيادة من أجل النجاح، وإطار تخطيط المنظمة الكشفية العالمية للثلاث أعوام القادمة، والاتجاهات في العالم، واستراتيجية الكشفية القادمة.

المؤتمر الكشفي العالمي

يُذكر أن المؤتمر الكشفي العالمي الـ 42 الذي عُقد افتراضياً خلال الفترة من 24 إلى 29 أغسطس 2021، قد شهد أول مشاركة للفتيات الكشافة السعودية بالمؤتمرات الكشفية العالمية، حيث ترأست الوفد السعودي صاحبة السمو الأميرة سما بنت فيصل بن عبدالله آل سعود رئيسة لجنة فتيات الكشافة السعودية، وشارك ضمن الوفد 6 من فتيات كشافة المملكة.

الكشافة السعودية تبدأ مُشاركتها في المؤتمر الكشفي العالمي 

بدأت جمعية الكشافة العربية السعودية؛ مُشاركتها في المؤتمر الكشفي العالمي الـ 43، الذي بدأ فعالياته اليوم السبت بالقاهرة؛ حيث يستضيفه الاتحاد العام للكشافة والمرشدات في جمهورية مصر العربية بمُشاركة أكثر من 2000 منتمي للحركة الكشفية يمثلون 176 دولة ويستمر حتى 23 أغسطس الحالي.

وسيتناول المؤتمر مجموعة من المواضيع المهمة، ومن أهمها السلام والاستدامة وقيادة الشباب وحقوق الإنسان والتعليم غير الرسمي، بهدف إلهام قيادة الجمعيات الكشفية الوطنية من خلال المحادثات الرئيسة وجلسات ورش العمل التي سيشهدها المؤتمر.

وتُشارك الكشافة السعودية خلال المؤتمر بمعرضاً كشفياً يُجسد النهضة الكشفية في المملكة، كما سيشارك الوفد في اليوم العالمي لتبادل الثقافات الذي تعرض فيه الدول المشاركة نماذج من العادات والتقاليد في تلك البلدان؛ وستقدم الجمعية خلاصة تجربتها في العديد من محاور المؤتمر خلال ورش العمل.

للمزيد الاطلاع على: 3 سعوديات تفوقن في مجال العمل الإنساني.

وسيتخذ المؤتمر خلال انعقاده عدداً من القرارات التي ستوجه الحركة الكشفية خلال الفترة الثلاثية القادمة التي تستمر لثلاث سنوات وما بعدها؛ كما سيتم انتخاب أعضاء اللجنة الكشفية العالمية القادمة، واختيار المستضيفين للأحداث الكشفية العالمية القادمة، بما في ذلك المؤتمر الكشفي العالمي الرابع والأربعين عام 2027، والمناظرة الكشفية العالمية السابعة عشرة عام 2029، والمخيم الكشفي العالمي السابع والعشرين عام 2031.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس