أول لاعب سعودي في الدوري الإيطالي.. سعود عبدالحميد ينضم إلى فريق روما

اللاعب سعود عبد الحميد - مصدر الصورة حساب اللاعب على منصة إكس
اللاعب سعود عبد الحميد - مصدر الصورة حساب اللاعب على منصة إكس

أكدت تقارير صحفية سعودية، أن نادي روما الإيطالي قد حسم صفقة انتقال الظهير الأيمن لفريق الهلال السعودي، سعود عبد الحميد، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وتأتي هذه الصفقة بعد أسابيع من التفاوض والمباحثات بين الطرفين.

وذكرت التقارير أن سعود عبد الحميد كان محط اهتمام العديد من الأندية الأوروبية في الفترة الأخيرة، وكان روما الإيطالي على رأس هذه الأندية، حيث قدم عرضًا رسميًا لضم اللاعب.

تفاصيل صفقة انتقال سعود عبد الحميد

ورغم محاولات نادي الهلال للإبقاء على خدمات اللاعب، إلا أنه وافق على رحيله إلى روما مقابل 4 ملايين يورو، وفقًا للتقارير الإيطالية، وأوضحت صحيفة "الرياضية" السعودية أن روما حسم الصفقة اليوم بعد موافقة الهلال على العرض المقدم.

ومن المتوقع أن يصل سعود عبد الحميد إلى العاصمة الإيطالية روما خلال الساعات المقبلة لاستكمال إجراءات الصفقة.

تأتي هذه الصفقة في ظل مساعي روما لتدعيم صفوفه قبل انطلاق الموسم الجديد، كما تمثل خسارة كبيرة للهلال الذي كان يعول على خدمات هذا اللاعب الشاب والواعد.

عن اللاعب سعود عبد الحميد

يبلغ اللاعب سعود عبد الحميد (24 عاماً)م، ومثل المملكة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020، كأس العالم لكرة القدم 2022، وكأس آسيا 2023، كما لعب للاتحاد، وانتقل إلى نادي الهلال مطلع عام 2022. شارك ضمن التشكيلة الأساسية للمنتخب السعودي الأول في كأس العالم 2022 في قطر.

أهم إنجازات اللاعب

• دوري المحترفين السعودي: 2022–23، 2023–24

• كأس خادم الحرمين الشريفين: 2022–23، 2023–24

• كأس السوبر السعودي: 2023

للمزيد الاطلاع على: وسط ترقب عالمي ومحلي.. انطلاق الدوري السعودي موسم 2024- 2025.

كما سيُعد أول لاعب سعودي يحترف في أوروبا، خاصة أنه يجد اهتماماً كبيراً حالياً من أندية أوروبية كثيرة، كنادي أستون فيلا، وروما الإيطالي للحصول على توقيع عبد الحميد، خصوصاً من روما من قِبل رئيس عمليات كرة القدم فيه مونشي المسؤول عن صفقات الانتقالات.

بالإضافة إلى أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، وغيرها من الأندية.

ويعد سعود عبد الحميد هو اللاعب الأكثر لعباً للمباريات في العالم خلال الموسم الماضي بواقع 67 مباراة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس