جامعة الشارقة تحقق قفزة نوعية في تصنيف شنغهاي

جامعة الشارقة. الصورة من wam
جامعة الشارقة. الصورة من wam

نجحت جامعة الشارقة بأن تحقق قفزة نوعية في تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات 2024م، حيث تقدمت على الأقل 200 مركز عن تصنيف العام الماضي، لتؤكد مكانتها كمؤسسة تعليمية رائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم العربي.


وكان تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات 2024م قد أعلن ارتقاء جامعة الشارقة إلى أفضل 701-800 جامعة عالميًّا، وبذلك تحتل المرتبة الثانية على مستوى دولة الإمارات.

جامعة الشارقة ضمن أفضل الجامعات العالمية

يذكر أنه وفي التصنيفات الخاصة بالتخصصات، أظهرت جامعة الشارقة أداء استثنائيًّا، حيث صُنفت ضمن أفضل 150 جامعة عالميًّا في الهندسة الميكانيكية وعلوم وهندسة الطاقة والطب السريري، واحتلت مركزاً ضمن أفضل 200 جامعة في مجال الصحة العامة.
وفي تخصصات طب الأسنان وعلوم الفم والهندسة الكيميائية، صُنفت ضمن أفضل 300 عالميًّا، وضمن أفضل 400 عالميًّا في تخصصات علوم وهندسة المواد والعلوم البيولوجية البشرية، وضمن أفضل 500 في العلوم الصيدلانية والاقتصاد.

تميز جامعة الشارقة أكاديميًّا

من جهته رفع الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة التهنئة إلى الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، رئيس الجامعة، مؤكدًا أنّ صعود الجامعة في التصنيفات العالمية هو شهادة على التزامها بالتميز الأكاديمي وجودة الإنتاج البحثي لأعضاء هيئتها التدريسية، وتعزيز ثقافة البحث العلمي التطبيقي ذات التأثير الإيجابي على المجتمع، بجانب التزامها بتوفير تعليم عالمي المستوى لطلبتها.
تجدر الإشارة إلى أنّ جامعة الشارقة نجحت في وقت سابق بأن تحصل على المركز الأول في دولة الإمارات العربية المتحدة، وضمن أفضل 55 جامعة آسيويًّا وأفضل 261 عالميًّا وذلك وفق تصنيف U.S NEWS العالمي للجامعات.


وكانت جامعة الشارقة قد احتلت المركز الأول على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، وحلت في المركز الرابع على مستوى الجامعات في دول الوطن العربي.
ويستند التصنيف الأمريكي U.S.News العالمي على عدة معايير تركز في الأساس على النجاح الأكاديمي للجامعات بما في ذلك السمعة المحلية والعالمية والبحوث المنشورة بكل عام وأثرها والتعاون الدولي مع الجامعات الأخرى ومنح درجة الدكتوراة، إضافة إلى الاهتمام بالبحث العلمي المنشور عالميًّا الأمر الذي يوفر معلومات ومصادر كثيفة ومتعددة للطلبة بالجامعات حول العالم.

تعرفي إلى: جامعة الشارقة تطلق أول برنامج دكتوراه في فلسفة العلوم الصيدلانية في الإمارات

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x