سبب تعليق أنشطة كرة القدم في أوروجواي

فريق ناسيونال
فريق ناسيونال - الصورة من حساب فريق Nacional على منصة إكس

أعلنت أوروجواي تعليق أنشطة كرة القدم في البلاد طوال الأسبوع الجاري، بعد سقوط لاعب لإصابته بأزمة قلبية مفاجئة.
وفقاً لتقارير صحفية، عانى خوان إيسكيردو مدافع فريق ناسيونال من اضطراب في ضربات القلب خلال مباراة فريقه ضد ساو باولو في كأس ليبرتادوريس للأندية في أمريكا الجنوبية، وسقط إيسكيردو، الذي دخل بين الشوطين بديلا لسيباستيان كواتس، على الأرض مغشيا عليه في الدقيقة 84 دون احتكاك مع أي لاعب آخر.

إصابة لاعب بأزمة قلبية

وتم نقل المدافع 27 عاما، من الملعب في سيارة إسعاف فاقداً للوعي، حيث يتلقى العلاج في وحدة العناية المركزة بمستشفى في ساو باولو.
ونشر نادي ناسيونال الأرجوياني، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تغريدة أكد فيها أن حالة إيسكيردو مستقرة، لكنه يظل تحت التخدير في وحدة العناية المركزة بالمستشفى وسيكون تحت المراقبة لمدة 72 ساعة على الأقل.
فيما أكدت صحيفة tycsports الأرجنتية، أن جمعية حقوق لاعبي كرة القدم المحترفين في أوروجواي قالت في بيانها: "نظراً للحالة الصحية الدقيقة للاعب خوان إيسكيردو، فإننا نبلغكم بقرارنا بتعليق أنشطة كرة القدم الاحترافية المقررة هذا الأسبوع".
وأتمت: "أولويتنا في الوقت الحالي هي الاعتناء بصحة خوان، لذلك سنتابع تطور حالته عن قرب في الساعات القادمة".

كرة القدم في الأوروجوي

تعتبر كرة القدم في أوروجواي الرياضة الأكثر شعبية. فاز منتخب أوروجواي لكرة القدم بلقبين لكأس العالم فيفا بالإضافة إلى 15 لقباً في كوبا أمريكا، مما يجعله أحد أنجح الفرق في أمريكا الجنوبية.
فاز المنتخب الوطني بالنسخة الأولى للبطولة عام 1930، وفاز بها مرة أخرى عام 1950 .
كما فاز منتخب أوروجواي لكرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية لكرة القدم مرتين، في عامي 1924 و1928، بالإضافة إلى كأس دي أورو دي كامبيونيس موندياليس "موندياليتو" في 1980-1981.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس