أبوظبي للتنقل يستكمل استعدادات قطاع النقل المدرسي للعام الدراسي الجديد

أبوظبي للتنقل
أبوظبي للتنقل

استكمل "أبوظبي للتنقل" استعداداته مع قرب انطلاق العام الدراسي الجديد.
وتشير آخر الإحصائيات إلى بلوغ عدد المشغلين في نظام "سلامة" لإدارة النقل المدرسي، 206 مشغلين، بمعدل 8568 حافلة و8752 سائقاً، مع وجود 10 آلاف و134 مشرفة.
فيما بلغ إجمالي عدد المدارس المشمولة بالنظام 672 مدرسة، منها 204 مدارس حكومية و215 مدرسة خاصة، و213 حضانة، و38 مدرسة شراكة ومركزين لأصحاب الهمم.
وبلغ عدد الطلبة المستخدمين للنقل المدرسي في نظام "سلامة" 237 ألفا و111 طالباً، فيما تخطى عدد مرات تحميل تطبيق "سلامة" لأولياء الأمور 30 ألفاً.

بدء العام الدراسي الجديد في الإمارات

تجدر الإشارة إلى أنّ مدارس دولة الإمارات العربية المتحدة تستعد لاستقبال طلابها غدًا الاثنين الموافق 26 أغسطس 2024، إيذانًا ببدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، والذي يتزامن مع إطلاق حملة وطنية تحت شعار "من طالب إلى قائد"، تهدف إلى إشراك جميع فئات المجتمع، وحثهم على لعب دورهم بشكل متكامل لدعم الطلبة والمساهمة في صنع قادة المستقبل.


وكانت وزارة التربية والتعليم الإماراتية قد استقبلت العام الدراسي بتنظيم أسبوع التدريب التخصصي، خلال الفترة من 19 إلى 23 أغسطس الجاري، بمشاركة كوادر تربوية من المعلمين والقيادات المدرسية والاختصاصيين على مستوى دولة الإمارات، فيما أكدت على الجاهزية التامة للمدارس الحكومية لاستقبال الطلبة.
يذكر أنّ أسبوع التدريب التخصصي تضمن 64 ورشة عمل تدريبية متخصصة، بعدد ساعات تدريبية وصلت إلى 189 ساعة، بهدف رفع جاهزية الكوادر التربوية للعام الدراسي الجديد، ورفدهم بأحدث الوسائل التعليمية المبتكرة لتوظيفها بالشكل الأمثل خلال تأديتهم رسالتهم التربوية.
وشملت ورش العمل التدريبية 9 ورش للقيادات المدرسية و33 ورشة للمعلمين و22 ورشة للوظائف الداعمة من الاختصاصيين، بالتعاون مع خبراء ومختصين في مختلف المجالات التربوية.

الداخلية الإماراتية تطلق حملة يوم بلا حوادث

بدورها أطلقت وزارة الداخلية الإماراتية ممثلة بمجلس المرور الاتحادي والقيادات العامة للشرطة بدولة الإمارات العربية المتحدة الحملة الوطنية التوعوية "يوم بلا حوادث" بتاريخ (26) أغسطس الجاري؛ تزامنًا مع انطلاق العام الدراسي الجديد، الهادفة ليكون أول يوم في العام الدراسي يومًا بلا حوادث مرورية.


وتركز الحملة على توعية السائقين باتخاذ الاحتياطات المتعلقة بسلامة المركبة، وأهمية الالتزام بالسرعات المحددة في الشوارع المحيطة بالمدارس، وعدم الانشغال بغير الطريق عن طريق استخدام الهواتف النقالة أثناء القيادة، والالتزام بخطوط السير، وترك مسافة آمنة بالإضافة إلى إعطاء المشاة الأولوية عند عبور الطريق، وإعطاء أفضلية الطريق لمركبات الطوارئ وغيرها من الاشتراطات المرورية.

اقرئي أيضًا: نقل عجمان تطلق مبادرة نقل مدرسي آمن ومستدام

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x