وزارة التعليم تنظّم لقاءً تعريفياً للمعلمين الصينيين بعد قدومهم إلى السعودية

من اللقاء التعريفي
من اللقاء التعريفي - الصورة من حساب وزارة التعليم على منصة إكس

نظّمت وزارة التعليم السعودية لقاءً تعريفياً بالمعلمين والمعلمات القادمين من جمهورية الصين الشعبية، وذلك ضمن برنامج متكامل؛ لإطلاعهم على مهامهم خلال العام الدراسي الحالي. يأتي ذلك في إطار تعزيز تعليم اللغة الصينية في مدارس التعليم العام، ما يعكس عمق التعاون التعليمي والثقافي بين المملكة وجمهورية الصين الشعبية.

مدة فعاليات اللقاء

وتضمّن اللقاء التعريفي الذي تمتد فعالياته على مدى أسبوع تنظيم مجموعة من ورش العمل؛ لتعريف المعلمين الجدد بنظام التعليم في المملكة، وتنظيم زيارات ميدانية لأهم المعالم الثقافية والحضارية، إلى جانب فعاليات خاصة للتعريف بالثقافة السعودية بالتعاون مع المشروع الوطني "سلام" للتواصل الحضاري، إضافة إلى جولات سياحية متعددة.
تابعوا المزيد: التعليم السعودية تعتمد مادة اللغة الصينية في بعض مدارس المرحلة المتوسطة

إدارج اللغة الصينية

وبناء على توجيهات وزارة التعليم السعودية، يجب تخصيص الفترة الرابعة من كل أحد واثنين لدراسة اللغة الصينية في المدارس.
وتنفذ إدارات التعليم في جميع أنحاء المملكة برنامج اللغة الصينية لطلاب المرحلة الثانوية في الصف الثاني ضمن الفصول المتخصصة، ويكون لكل قسم مدارس مخصصة لتدريس اللغة الصينية.
وتأتي هذه المبادرة في إطار تعزيز التعاون والتواصل الثنائي في كافة المجالات، بالإضافة إلى بناء شراكة استراتيجية شاملة بما يحقق تطلعات القيادتين السعودية والصينية.
وفي السنوات الأخيرة، نشطت الصين والمملكة العربية السعودية في بناء التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وخاصة في المجال الاقتصادي.
وكان مجلس الوزراء السعودي وافق، مارس الماضي، على مذكرة تعاون لتعليم اللغة الصينية بين وزارة التعليم في المملكة ووزارة التعليم في الصين، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".
وجاء إقرار تدريس اللغة الصينية في المدارس السعودية، "جاء خلال زيارة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، للعاصمة الصينية بكين، والاتفاق على وضع خطة لإدراج اللغة الصينية كمقرر دراسي على جميع المراحل التعليمية في المدارس والجامعات السعودية".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس