غدا... انطلاق منافسات بطولة عُمان الدولية لكرة الطاولة بمشاركة 100 لاعب

بطولة عُمان الدولية لكرة الطاولة. الصورة من وكالة الأنباء العمانية
بطولة عُمان الدولية لكرة الطاولة. الصورة من وكالة الأنباء العمانية

تنطلق غدًا الخميس الموافق 29 أغسطس 2024 منافسات بطولة سلطنة عُمان الدولية لكرة الطاولة لعام 2024، التي ينظمها الاتحاد العُماني لكرة الطاولة بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة الطاولة وبمشاركة 100 لاعب دولي يمثلون الصين تايبيه واليابان والهند وباكستان وفرنسا وألمانيا وسوريا وإيران ومصر وإيطاليا واليمن وسلطنة عُمان.

بطولة عُمان الدولية لكرة الطاولة

يشار إلى أنّ بطولة عُمان الدولية لكرة الطاولة والتي تُقام بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر 5 أيام.
وسيتنافس كافة اللاعبين من الجنسين على عدد من فئات البطولة، ومن ضمنها فردي الرجال وفردي النساء وزوجي الرجال وزوجي النساء وزوجي المختلط، وسيتم توزيع أكثر من نحو 6 طاولات بالصالة الرئيسية لإقامة المنافسات في وقت واحد، كما سيتم تخصيص قاعتي التدريبات رقم 1 ورقم 2 لإقامة عمليات الإحماء النهائية للاعبين قبل دخولهم للمنافسات.

إكمال تحضيرات بطولة السلطنة لكرة الطاولة

الجدير بالذكر فإنّ اللجنة المنظمة للبطولة أنهت كافة التحضيرات والترتيبات الفنية واللوجستية اللازمة قبل انطلاق منافساتها، حيث تم تركيب الأرضية المطاطية بالصالة إلى جانب تركيب الطاولات والحواجز وتثبيت الإضاءة الإضافية وتركيب مختلف المعدات واللوازم الضرورية المرتبطة باللعبة، وتُقام هذه البطولة بحسب المعايير والاشتراطات الدولية اللازمة من قبل مؤسسة كرة الطاولة العالمية والاتحاد الدولي لكرة الطاولة.


من جهته قال عبدالله بن محمد بامخالف، رئيس الاتحاد العماني لكرة الطاولة ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة:" هذه البطولة الدولية هي الأولى لهذا العام وستليها بطولة دولية أخرى بدرجة أعلى التي اعتدنا على تنظيمها في سلطنة عُمان تحت مسمى بطولة عمان الدولية التنافسية التي ستشمل مشاركة اللاعبين المصنفين حول العالم وذلك في أواخر شهر أكتوبر ومطلع نوفمبر المقبلين".


وأضاف بامخالف أنّ هذه البطولة تعد جيدة للاعبين ذوي التصنيف الأقل للإعداد والتحضير للمنافسات الدولية المقبلة إلى جانب اكتساب المزيد من النقاط في التصنيف الدولي العام.
وأوضح أنّ هذه البطولات الدولية قد فتحت المجال لتطوير الكثير من الكفاءات العُمانية في مجالات التنظيم والإعداد والتحكيم والتدريب، لافتًا إلى أنّ هناك مجموعة من الكوادر الشابة التي تملك قدرات مميزة في إدارة البطولات إلى جانب مجموعة من الكفاءات الشبابية في تنظيم مختلف الجوانب اللوجستية للبطولات.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x