الدوحة تستضيف غدا الاثنين منتدى يوم الأسرة الخليجي بمشاركة خليجية واسعة

الدوحة. الصورة من موقع unsplash
الدوحة. الصورة من موقع unsplash

تعقد بالعاصمة القطرية الدوحة غدًا الاثنين الموافق 2 سبتمبر 2024 أعمال منتدى يوم الأسرة الخليجي تحت عنوان "الأسرة ثروة وطن"، بمشاركة واسعة تضم مسؤولين وخبراء بارزين في مجال الأسرة ومهتمين بالشأن الاجتماعي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

منتدى يوم الأسرة الخليجي

ويبحث المنتدى الذي تنظمه وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، بالتزامن مع الاجتماعات الوزارية للخدمة المدنية والعمل والشؤون التنمية الاجتماعية بدول مجلس التعاون، التحديات والتطلعات في مجال الأسرة، والقيم الأسرية الخليجية وأثرها في تنشئة جيل أكثر إنتاجية لاستثمار فرص المستقبل.


يذكر أنّ المشاركين سيتطرقون إلى مفهوم "الأسرة ثروة وطن" من منظور كل دولة، والترويج لنموذج الأسرة الخليجية المتماسكة والمترابطة، مع عرض نماذج وتجارب ناجحة لسياسات ومبادرات تعزز تماسك الأسرة وتساهم في بناء الوطن متضمنة القضايا والموضوعات ذات الأهمية والأولوية للأسرة.


يشار إلى أنّ سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التنمية الاجتماعية كانت قد استضافت أعمال منتدى الأسرة الخليجية لعام 2023 والذي جاء تحت عنوان "منتدى الأسرة الخليجية المعاصرة بين التحديات والتطلعات.


وتناول المنتدى دور الأسرة الخليجية في حماية القيم لدى أبنائها في ظل المتغيرات العالمية، وأثرها في تنشئة جيل أكثر إنتاجية لاستثمار فرص المستقبل، ودور وسائل الإعلام الحديثة في غرسها وتنميتها.

يوم الأسرة الخليجية

الجدير بالذكر فإنّ دول مجلس التعاون لدول الخليجي العربية تحتفل بيوم الأسرة الخليجية الذي يوافق الرابع عشر من سبتمبر من منطلق الإيمان بأهمية الأسرة ومكانتها في المجتمع، ودورها العميق في تعزيز واستقرار المجتمع.


وكانت فكرة تخصيص يوم للأسرة الخليجية قد انبثقت عن اجتماع تشاوري أقيم في عام الماضي 2021 بين الأمانة العامة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة ومجلس شؤون الأسرة السعودي، تم من خلاله تبني آليات تعاون مشترك في مجال تصميم وتنفيذ البرامج والخدمات والفعاليات المختلفة لتحقيق التنمية المستدامة للأسرة، حيث اعتمدت لجنة وزراء الشؤون والتنمية الاجتماعية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، يوم 14 سبتمبر من كل عام يومًا للأسرة الخليجية


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x