بعد تحقيق اختراعها جوائز في عدة دول.. رفيف الشهراني تحصد الميدالية الذهبية في "يوم المخترعين" بإندونيسيا 

جامعة الملك خالد
رفيف الشهراني تحصد الميدالية الذهبية في "يوم المخترعين" بإندونيسيا 

أعلنت جامعة الملك خالد في المملكة العربية السعودية حصول ابتكار علمي قدمته باحثة بجامعة الملك خالد ميدالية ذهبية في معرض" يوم المخترعين بإندونيسيا IID 2024"، الذي أقيم خلال الفترة من 28 إلى 31 أغسطس المنصرم بمدينة "بالي" الإندونيسية.

الباحثة رفيف الشهراني

يعد ابتكار الباحثة رفيف عائض الشهراني أحد المشاريع المحتضنة بوكالة جامعة الملك خالد للأعمال والشراكة المجتمعية ممثلة بمركز ريادة الأعمال، حيث سبق أن حقق الابتكار أربع جوائز أخرى من تايوان، ورومانيا، وهونج كونج، وتايلاند.
ويمتاز الابتكار الذي جاء تحت اسم "AirEco" بقدرته على اكتشاف وتحديد مواقع الكائنات الحية التي سقطت في المنحدرات الجبلية العالية، والتي يتعذر العثور عليها بسهولة بسبب الطبيعة الجبلية الصعبة، ويجمع الجهاز المستخدم بين تقنيات الاكتشاف والذكاء الاصطناعي ليكون دعمًا قويًّا لفرق الإنقاذ، مع تقديم العديد من المهام والوظائف بعد تحديد الموقع.


وأوضح مدير مركز ريادة الأعمال بالجامعة الدكتور ماجد آل عظيمان، أن الجامعة نافست بقوة مع الابتكارات العالمية المشاركة حيث أبرزت دورها في الابتكار وريادة الأعمال و تمثيل الوطن في المحافل الدولية، مشيرًا إلى أن الجامعة حريصة على دعم أصحاب الأفكار والابتكارات، والإسهام في التوعية وتغيير مفهوم ريادة الأعمال، وإبراز قصص نجاح مشاريع المحتضنة بمركز ريادة الأعمال بالجامعة، وإيجاد فرص عمل جديدة.

التوجهات الاستراتيجية لجامعة الملك خالد

  • التعليم والتعلم: برامج نوعية تنمي المهارات وتواكب المستجدات وتفعل الشراكات المحلية و الدولية مع التركيز على تخصصات الاستشفاء، السياحة والضيافة، الثقافة والفنون والتراث، البيئة والزراعة، الأمن والسلامة.
  • البحث والابتكار: أولويات بحثية محددة في مجالات علوم الصحة والحياة والبيئة والزراعة والمواد المتقدمة تتواءم مع الاحتياجات المجتمعية واقتصاديات المستقبل.
  • المسؤولية المجتمعية: تشاركية عالية في تسخير إمكانات الجامعة ومرافقها لخدمة المجتمع ودعم التطوع.
  • الحياة الجامعية: بيئة جامعية جاذبة تعزز جودة الحياة.
  • التميز المؤسسي: هيكل تنظيمي مرن يبنى على كفاء الإنفاق والتشغيل، ويحقق التميز في الجوانب الأكاديمية والتقنية والبحث و الابتكار.
  • الإيرادات واستدامتها: مركز جذب للدراسة والفعاليات والاستثمار المبني على الممكنات والمحقق للإرادات.



في سياق منفصل: جامعة الملك خالد تطلق المدرسة الصيفية للذكاء الاصطناعي لتعزيز الابتكار