إعلان مواعيد التقدم على التقاعد المبكر لشاغلي الوظائف التعليمية من المعلمين والمعلمات

شعار وزارة التعليم السعودية
شعار وزارة التعليم السعودية

أعلنت وزارة التعليم السعودية اليوم عن مواعيد التقديم على "التقاعد المبكر" لشاغلي الوظائف التعليمية من المعلمين والمعلمات، وذلك للعام الدراسي الحالي 1445 هـ والذي يبدأ التقديم عليه اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 30 صفر وحتى يوم الأحد الموافق 12 من شهر ربيع الأول المقبل.
وأوضحت الوزارة أنه سيتاح تقديم طلب "التقاعد المبكر" اعتباراً من التاريخ السابق في حال كان صافي الخدمة 25 سنة "300" شهراً فأعلى، مشيرة إلى أن آخر يوم عمل لمن يصدر له قرار "التقاعد المبكر" سيكون بنهاية العام الدراسي الحالي أي بنهاية عمل يوم الخميس الموافق 01/ 01/ 1447هـ.
وطلبت الوزارة من الراغبين في التقدم للتقاعد المبكر بإرفاق جميع المستندات المطلوبة إلكترونياً قبل نهاية فترة التقديم مؤكدة أن طلب "التقاعد المبكر" يعتبر نافذاً بعد اعتماد صاحب الصلاحية.

تابعوا المزيد: التأمينات الاجتماعية السعودية تكشف عن السن النظامية للتقاعد في النظام الجديد

 

السن النظامية للتقاعد

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، عن السن النظامية للتقاعد في النظام الجديد للمواطنين الراغبين في الاشتراك في نظام التقاعد الجديد، ويأتي ذلك رداً من المؤسسة على العديد من الاستفسارات التي وصلت إليها في هذا الشأن.
وأبانت المؤسسة أن السن النظامية للتقاعد للفئات المشمولة ستكون ما بين "58 و65" سنة ميلادية، وذلك بزيادة تدريجية تبدأ بـ 4 أشهر على السن النظامية الحالية للتقاعد وفقاً لسن المشترك في تاريخ سريان التعديلات.

مدة الاشتراك للتقاعد المبكر

َوأفادت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أن مدة الاشتراك اللازمة للتقاعد المبكر ستكون ما بين "25 و30" سنة اشتراك، وذلك بزيادة تدريجية تبدأ بـ "12" شهراً على المدة الحالية اللازمة للتقاعد المبكر وفقاً لمدد الاشتراك في تاريخ سريان التعديلات، فيما يستمر تطبيق نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية الحاليين دون تغيير على باقي المشتركين ممن أعمارهم "50" سنة هجرية فأكثر أو لديهم مدد اشتراك "20" سنة فأكثر في تاريخ سريان تلك التعديلات.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس