مجموعة أدنيك تطلق الدورة الأولى من تحدي ترايثلون صير بني ياس

 مجموعة أدنيك تعلن عن تنظيم فعاليات الدورة الافتتاحية من تحدي "ترايثلون صير بني ياس". الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي
مجموعة أدنيك تعلن عن تنظيم فعاليات الدورة الافتتاحية من تحدي "ترايثلون صير بني ياس". الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي

أعلنت مجموعة أدنيك عن تنظيم فعاليات الدورة الافتتاحية من تحدي "ترايثلون صير بني ياس"، والذي يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لسباقات المسافات الكاملة العالمية، وذلك مطلع العام 2025.
وتقام هذه الدورة تحت رعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة.
وينظم الدورة الأولى من التحدي، الذي من المقرر إقامته بشكل سنوي من قبل مجموعة أدنيك، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، وبالشراكة مع سباق تحدي العائلة العالمي، الذي يقام في أكثر من 27 دولة ويضم 35 سباق، بمشاركة أكثر من 75,000 رياضي.

تحدي "ترايثلون صير بني ياس"

يذكر أنه من المنتظر أن تشهد الدورة الأولى لتحدي "ترايثلون صير بني ياس" مشاركة أكثر من 2,800 متسابق بالإضافة إلى ما يزيد عن 1,500 زائر محلي ودولي، ويتضمن التحدي سباقات السباحة لمسافة 3.8 كم، وركوب الدراجة الهوائية لمسافة 180 كم، والجري لمسافة 42.2 كم، والتي ستقام على مدار 17 ساعة لمراحلها المختلفة.
كما ويصاحبه تنظيم سباق الترايثلون لنصف المسافة، والذي يبدأ بالسباحة لمسافة 1.9 كم، وركوب الدراجة الهوائية لمسافة 90 كم، ثم الجري لمسافة 21.2 كم، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة المجتمعية والرياضية والسياحية للمشاركين والزوار على حد سواء.

أنشطة وفعاليات تحدي "ترايثلون صير بني ياس"

الجدير بالذكر فإنّ تحدي "ترايثلون صير بني ياس" الذي يستمر لعدة أيام، يشمل عدداً كبيراً من الأنشطة والبرامج العائلية والمجتمعية والسياحية والترفيهية التي تلبي احتياجات كافة الأعمار من الزوار، بما يتضمن ركوب الخيل داخل محمية الجزيرة الطبيعية، وفعاليات الخوص والسباحة، والتجديف بالكاياك في مياه منطقة الظفرة الرائعة.
ويعد تحدي "ترايثلون صير بني ياس" جزءاً من سلسلة عالمية شهيرة من تحديات الترايثلون، والمعروفة بمساراتها المذهلة ووجهاتها المميزة. تقدم هذه السباقات تجارب لا تُنسى للرياضيين وعائلاتهم المرافقة. ومن المتوقع أن تجتذب النسخة القادمة عدداً قياسيًّا من المشاركين من خمس قارات حول العالم.


ولمزيد من المعلومات والتسجيل في تحدي صير بني ياس، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني: www.challenge-abudhabi.com


يمكنك قراءة: بالشراكة مع مجلس أبوظبي الرياضي النسخة الثانية من بطولة تيم كاب تعقد فعالياتها

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x