جامعة طيبة تحرز جائزة التواصل الحضاري في دورتها الرابعة

جامعة طيبة
جامعة طيبة

حققت جامعة طيبة بالمدينة المنورة جائزة "التواصل الحضاري" التي يقدمها مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري في دورتها الرابعة للعام 2024. جاء فوز الجامعة في فرع المؤسسات الحكومية عن مبادرتها المتميزة "سفراء الوسطية"، وذلك من بين 234 مبادرة مشاركة في الفروع الخمسة للجائزة.

شراكة متميزة

تُوجت جامعة طيبة بالجائزة بالتعاون مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، حيث تم تقديم مبادرتين هما "سفراء الوسطية" و"مدن تواصل حضاري، وقاطرة للتنمية والصناعة والاقتصاد". تعكس هذه الشراكة الجهود المشتركة في تعزيز التواصل الحضاري والتنمية المستدامة.

أهداف مبادرة "سفراء الوسطية"

تهدف مبادرة "سفراء الوسطية" إلى نشر مفهوم الوسطية والاعتدال بين الطلبة، وشحذ طاقاتهم وقدراتهم للمساهمة في تقديم مبادرات تُعزز مفهوم الوسطية وتعزز الولاء والانتماء للوطن ولقادته.

ارتباط برؤية المملكة 2030

حرصت جامعة طيبة على ربط فعاليات مبادرة "سفراء الوسطية" برؤية المملكة 2030، حيث تم تضمين موضوعات حيوية في مجالات متنوعة مثل الأمن السيبراني، وأمن الوطن، والوسطية في العالم الرقمي، والتسامح. كما شملت المبادرة برامج لخدمة الحجاج والمعتمرين والزوار، من خلال مجموعة من الأنشطة والدورات التدريبية والندوات الإثرائية التي تستضيف نخبة من المختصين والخبراء.

تُعتبر هذه الجائزة تتويجًا للجهود المستمرة التي تبذلها جامعة طيبة في تعزيز القيم الإيجابية بين الطلبة والمجتمع، وتؤكد على التزامها بدعم رؤية المملكة المستقبلية.

للمزيد الاطلاع على: مركز الملك عبد العزيز للتواصل الحضاري يعلن أسماء الفائزين بجائزة الدورة الرابعة.

عن جائزة التواصل الحضاري

هي جائزة وطنية سنوية تهدف لتشجيع الإنجازات الوطنية والعالمية المقدمة من المؤسسات الحكومية, ومؤسسات المجتمع المدني, والمنظمات والمؤسسات الدولية، والقطاع الخاص والأفراد ممن أسهموا بشكل مميز وفعّال في تعزيز قيم الوسطية, والتعايش، والتسامح, والتواصل الحضاري مع الأخر، والمحافظة على الهوية الوطنية وتعزيز الشخصية الوطنية التي يسعى مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري لترسيخها في المجتمع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس