البنوك السعودية تحذر من استغلال المحتالين مناسبة اليوم الوطني بعروض وهمية

تحذير من استغلال المحتالين مناسبة اليوم الوطني بعروض وهمية - الصورة من موقع اليوم الوطني 94
تحذير من استغلال المحتالين مناسبة اليوم الوطني بعروض وهمية - الصورة من موقع اليوم الوطني 94

حذرت البنوك السعودية عبر الحساب الرسمي لها على منصة التواصل الاجتماعي إكس من استغلال بعض المحتالين لفعاليات الاحتفاء باليوم الوطني السعودي الـ94، ونشر الإعلانات الوهمية من أجل الاستيلاء على أموال المواطنين خلال عمليات الشراء.

ودعت البنوك السعودية بدورها المواطنين لضرورة توخي الحذر من الانسياق وراء أي عروض وهمية ليس لها أساس على صفحات التواصل الاجتماعي، وضرورة التأكد من موثوقية الموقع قبل الشراء.

تحذير من عروض اليوم الوطني الوهمية

وجاء تحذير البنوك السعودية عبر منصة إكس موضحا "خلك حريص ولا يخربون عليك فرحتك باليوم الوطني"، وتابعت " احذر من المحتالين الي يستغلون موسم عروض اليوم الوطني بعروض مغرية ومواقع وهمية. تأكد دائماً من موثوقية الموقع قبل الشراء".

وعن آلية الإبلاغ عن الرسائل والمكالمات الاحتيالية، نبهت البنوك السعودية على ضرورة الإبلاغ عنهم خلال 330330، وفي حال تعرضت للاحتيال أول ما عليك فعله الآتي:

  • التواصل مع الجهات المالية في حال كان الاحتيال متعلق بحسابك البنكي.
  • إبلاغ الجهات الأمنية المختصة عبر مراجعة أقرب مركز شرطة.
  • الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر منصة أبشر، والتواصل من خلال 911 في الرياض والشرقية ومكة، و999 من باقي مناطق المملكة.
  • إعادة إرسال رسائل الاحتيال إلى الرقم 330330 مثل الجوائز الوهمية.

آلية التسوق بأمان عبر الإنترنت

تقدم البنوك السعودية عبر موقعها الرسمي بعض الخطوات التي يمكنك خلالها التسوق عبر الإنترنت بأمان دون التعرض لخطر الاحتيال، وتتمثل:

  • التأكد من أن عنوان الصفحة يبدأ ببروتوكول التشفير الآمن.
  • التأكد من أن الموقع الذي تتسوق منه آمن، إذ يجب أن يظهر رمز القفل في شريط العنوان بالمتصفح.
  • احرص على الشراء من المواقع المعروفة و المضمونة و تأكد من تقييم المنتج ووصفه. التأكد من موثوقية ومصداقية مواقع التسوق الإلكتروني وأنها آمنة معلوماتياً.
  • ربط البطاقة بحساب سداد لإجراء عمليات الشراء من المواقع الإلكترونية المحلية المشاركة.

اليوم الوطني السعودي

يحظى هذا اليوم بذكرى مميزة في قلب الشعب السعودي وكل محب للمملكة العربية السعودية، كونه يوافق إعلان  توحيد أجزاء المملكة العربية السعودية على يد الموحد الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود، باسم المملكة العربية السعودية، بتاريخ 21 جمادى الأولى عام 1351هـ ، الموافق 23 سبتمبر 1932م، وذلك بعد سلسلة من البطولات التاريخية.

وبدوره أقر الملك عبدالعزيز اليوم الوطني لإعلان اسم المملكة العربية السعودية،  وتم تحديد يوم 22 فبراير 1727م، وهو يوم تولي الإمام محمد بن سعود الحكم في الدرعية، ليكون يوم التأسيس للدولة السعودية الأولى.

تابعي أيضا نحلم ونحقق.. موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 1446

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس