مدن الهيئة الملكية للجبيل وينبع تتوشح بالأخضر بمناسبة اليوم الوطني الـ 94

اليوم الوطني
مدن الهيئة الملكية للجبيل وينبع تتوشح بالأخضر بمناسبة اليوم الوطني الـ 94

أعلنت الهيئة الملكية للجبيل وينبع تنظيم عدداً من الفعاليات والمسابقات في مدينة الجبيل وينبع الصناعية بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 للمملكة العربية السعودية، وقررت أن تكون الفعاليات مستمرة على مدار خمسة أيام، وجاءت الفعالياتالتي أعلن عنها متنوعة تناسب الجميع.

فعاليات اليوم الوطني

على مدى خمسة أيام تنظم الهيئة الملكية للجبيل وينبع في مدينة الجبيل الصناعية مسابقة بعيون سعودية، وتجربة الغوص، ويومنا سعودي، وتحديات 94، والطيران الشراعي، وفعالية عز وفخر، وبطولة كوة للجكارو، ومبادرات نوعية، ونحقق الأحلام معاً، وفيلم بالعطاء نحقق الأحلام، ومسرحية أحمد في بلاد العجائب، ومعرض هاوي، ورحلة المملكة نحو المستقبل، والأبرويت الوطني، ومعرض ومسيرة وعروض للقوات البحرية، وثروتنا السمكية، وأمسية الحقيل الوطنية، وهمة الطويق، والقوارب الشراعية، وعروض الدراجات النارية، وفعالية بنانا، وفنتورا، ومسيرة السيارات الكلاسيكية، ومسيرة زي، ومسيرة هواة المشي، ومسيرة الدراجات الهوائية، ولقاء المتقاعدين.
وفي مدينة ينبع الصناعية، تقيم الهيئة حزمة من البرامج والفعاليات المتنوعة على المسرح المفتوح بالواجهة البحرية من خلال إشراك الجمهور للتعبير عن مشاعرهم الوطنية، إضافة إلى العديد من الأنشطة الفلكلورية والعرضة السعودية.
كما تقيم الهيئة في مقراتها بالرياض والمدن الصناعية احتفالات وطنية لمنسوبيها ابتهاجهاً بهذه المناسبة الوطنية الغالية اليوم الوطني السعودي، فضلا عن الاحتفالات التي ستقام في كليات ومدارس الهيئة.
في سياق منفصل: الهيئة الملكية بينبع تحقق الاعتماد الدولي للمدن المرنة

الهيئة الملكية للجبيل وينبع

تأسست الهيئة الملكية للجبيل وينبع في عام 1975م بموجب مرسوم ملكي منحها استقلالية مالية وإدارية لتنفيذ خطة التجهيزات الأساسية اللازمة لإعداد منطقة الجبيل وينبع كمنطقتين صناعيتين وذلك في إطار سياسة المملكة لتنويع مصادر الدخل وتوسيع قاعدتها الصناعية، وتدير الهيئة اليوم أربع مدن صناعية هي: الجبيل وينبع الصناعيتين، ورأس الخير للصناعات التعدينية، وجازان للصناعات الأساسية والتحويلية. وقد حققت الهيئة الملكية العديد من الإنجازات الكبيرة منذ تأسيسها وتسعى لتحقيق إنجازات مماثلة في المستقبل.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس