خطط جديدة تنتظر شارع أكسفورد الشهير بلندن

تحويل شارع "أكسفورد" الشهير بلندن إلى منطقة للمشاة - الصورة من حساب عمدة لندن على إكس
تحويل شارع "أكسفورد" الشهير بلندن إلى منطقة للمشاة - الصورة من حساب عمدة لندن على إكس

أعلن عمدة لندن صادق خان، وزير سابق في مجلس الوزراء وعضو في البرلمان، عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي إكس، عن خطط جديدة لتحويل شارع أكسفورد لمنطقة مخصصة للمشاة، مؤكدا أن هذه الخطط ستلعب دورا بارزا في تغيير تجربة سكان لندن والسياح الذين يتوافدون على شارع أكسفورد الشهير عالميا.

وفقا للخطة الجديدة التي أعلن عنها عمدة لندن فإنه سيتم حظر حركة المرور من شارع أكسفورد في لندن، بما يدعم تحويله لمنطقة مشاة، الجدير بالذكر أنه كانت هناك مواجهة سابقة بين عمدة لندن ومجلس مدينة وستمنستر لمنع هذه الخطط.

من جانبها دعمت أنجيلا راينر، نائبة رئيس الوزراء، هذه الخطط لتطوير المنطقة، التي بدورها ستدعم إيجاد فرص عمل جديدة ودفع عجلة الاقتصاد كما حظيت هذه الخطط بدعم من تجار التجزئة والمجتمع المحلي.

تحويل شارع أكسفورد لمنطقة مشاة

حرص عمدة لندن صادق خان على أن يمنح شارع أكسفورد فرصة جديدة للحياة، حيث أبان خلال البيان الرسمي الذي أصدره أن شارع أكسفورد في يوم من الأيام كان جوهرة تاج قطاع التجزئة في بريطانيا، ويستقبل الشارع بدوره أكثر من 500 ألف زائر يوميا، كما أنه وجهة لأكبر المتاجر وأكثرها شهرة.

ووفقا للبيان الصادر عن عمدة لندن فإنه تم وضع بالفعل خطط مدروسة على مدار عامين ماضيين لإعادة تصميم المنطقة، يٌذكر أن هذه الخطة كان الهدف منها تحريك عجلة النمو الاقتصادي تدعم مستقبل ناجح، خاصة بعد الوعكة التي أصيب بها الشارع خلال أزمة جائحة كورونا.

تطوير شارع أكسفورد

هناك رغبة واضحة لدى عمدة لندن في أن يصبح شارع أكسفورد الوجهة الرائدة للبيع بالتجزئة في العالم، كما يسعى خلال الخطط التي سبق ووضعها في جعل هذا المكان أكثر خضرة ونظافة وأمانا للجميع، بما يدعم توفير تجربة محسنة للعمال والمقيمين والمتسوقين والسياح.

ووفقا للخطة الموضوعة سيكون الجانب الغربي من شارع أكسفورد هو الأوسع وسيصبح موطنا للمتاجر الأكثر فخامة في Selfridges وJohn Lewis.

ووفقا للجداول الزمنية المقترحة من قبل خان، فمن المحتمل أن يتم تحويل النصف الغربي من شارع أكسفورد إلى منطقة للمشاة بحلول عام 2027، حسب ما جاء في صحيفة theguardian.

تابعي أيضا جولة على 6 وجهات سياحة جذابة واقعة في شمال بريطانيا

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس