تنظيم نسخة جائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم الـ26

تدشين حفل تتويج الفائزين في نسخة جائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم الـ26 رمضان 1446 - الصورة من pexels by rdne
تدشين حفل تتويج الفائزين في نسخة جائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم الـ26 رمضان 1446 - الصورة من pexels by rdne

تستعد وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لتنظيم المسابقة المحلية لجائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات في نسختها الـ26، وبالفعل تم تخصيص جوائز لنسخة الجائزة للعام الجاري 1446 قدرت بإجمالي 7 مليون ريال للفائزين في أفرعها الـ6.

ووفقا لجدول الفعاليات المقرر لجائزة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم، فإن حفل الفائزين من البنين سيقام 2 رمضان 1446 هجريا، بحضور من الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، فيما سيقام حفل تكريم الفائزات في 3 رمضان 1446 هجريا.

وتوجه الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على مسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية، بالشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد على الرعاية الكريمة لكتاب الله ودعمهم المتواصل للإقبال على حفظ القرآن الكريم وترسيخ قيمته ومكانته.

جائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم

ووفقا لما ذكر في واس، أشار الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، إلى أن إقامة جائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم تأتي تحت مظلة العناية الشديدة بالقرآن الكريم وأهله وخاصته، حيث كان للقيادة الرشيدة دورا بارزا في تقديم خدمات جليلة تعني بكتاب الله أسهمت في تشجيع وتحفيز أبناء وبنات الوطن على الإقبال قراءة القرآن الكريم وحفظه وتدبره.

وبالفعل بدأت وزارة الشؤون الإسلامية في تنظيم المسابقة عبر تدشين مرحلة التصفيات الأولية التي ستنطلق خلال الأيام القادمة عبر الجمعيات الخيرية لحفظ القرآن الكريم بكافة مناطق المملكة العربية السعودية.

ووفقا للجدول المقرر فإن التصفيات النهائية ستقام خلال شهر شعبان 1446 على أن يتم تكريم الفائزين والفائزات في رمضان 2025 – 1446 هجريا.
 


أفرع جائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد خصصت مجموع جوائز للمسابقة قدرت بإجمالي 7 مليون ريال سعودي، سيتم توزيعها على جميع المتسابقين في الأفرع الستة، وتم تخصيص جائزة قدرها 400 ألف ريال سعودي للفائز بالمركز الأول.

وتتضمن أفرع جائزة الملك سلمان بن عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات الآتي:

  • الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم كاملاً بالقراءات السبع المتواترة من طريق الشاطبية "روايةً ودرايةً" مع حسن الأداء والتجويد.
  • الفرع الثاني: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع حسن الأداء والتجويد وتفسير مفردات القرآن الكريم كاملاً.
  • الفرع الثالث: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع حسن الأداء والتجويد.
  • الفرع الرابع: حفظ عشرين جزءاً متتالية مع حسن الأداء والتجويد.
  • الفرع الخامس: حفظ عشرة أجزاء متتالية مع حسن الأداء والتجويد.
  • الفرع السادس: حفظ خمسة أجزاء متتالية مع حسن الأداء والتجويد.

تابعي أيضا تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. تكريم الفائزين بمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية للقرآن الكريم

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس