الإمارات تشارك السعودية احتفالاتها باليوم الوطني الـ 94

الإمارات تشارك السعودية احتفالاتها باليوم الوطني الـ 94
تأتي مشاركة الإمارات للمملكة احتفالاتها باليوم الوطني السعودي لتؤكد متانة العلاقات بين قادة وشعبي البلدين - الصورة من حساب وام على إكس

حرصت دولة الإمارات العربية المتحدة، على أن تشارك شقيقتها المملكة العربية السعودية، احتفالاتها بيومها الوطني الـ 94، الذي يصادف 23 من سبتمبر الجاري، إذ تعد العلاقات الأخوية التي تربط الإمارات والمملكة، أنموذجا فريدا، بالنظر إلى عمقها وتكامليتها، وما تتضمنه من تاريخ حافل بالتعاون على مختلف الأصعدة التي شملت المجالات كافة.

الإمارات تحتفي باليوم الوطني السعودي 94

ووفقاً لما جاء في "وام"، تأتي مشاركة الإمارات للمملكة احتفالاتها بمناسبة اليوم الوطني السعودي 94، لتؤكد خصوصية ومتانة العلاقات بين قادة وشعبي البلدين الشقيقين، التي باتت تمثل عمقا حقيقيا للعمل الخليجي والعربي والإقليمي، وأحد أهم مرتكزات الاستقرار والنماء والازدهار في المنطقة.

وترجع أصول العلاقة الوطيدة بين البلدين الشقيقين، لجهود المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، والممتدة إلى وقتنا الحالي لتصل إلى الشراكة الكاملة في ظل رؤى المغفور لهما الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

مجلس التنسيق السعودي الإماراتي

وفي عام 2016م كان البلدان قد أعلنا عن تأسيس مجلس التنسيق السعودي الإماراتي، الذي يعمل على وضع رؤية مشتركة لتعميق واستدامة العلاقات المشتركة، وتعزيز المنظومة الاقتصادية المتكاملة بين البلدين.

وكانت العلاقة الثنائية بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات شاهدة على توقيع العديد من الاتفاقيات، وتنفيذ البرامج المشتركة، تحت مظلة رؤية مشتركة أساسها توطيد العلاقة بين البلدين وتعزيز علاقة شعوب لها إرثا ثقافيا وتاريخيا واجتماعيا واقتصاديا.

في سياق متصل: منجزات شاهدة ونجاحات باهرة في اليوم الوطني السعودي الـ 94

اليوم الوطني السعودي 94

يحل اليوم الوطني السعودي الـ 94 هذا العام، في ظل النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها المملكة العربية السعودية، التي بدأت رحلة جديدة نحو المستقبل المزدهر مع إطلاق رؤية السعودية 2030، التي تعد أحد أكبر برامج التحول الوطني عالمياً.

وتحتفي المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً يوم غد الاثنين الموافق 23 سبتمبر 2024م، باليوم الوطني الـ 94 للمملكة، بعد الإعلان التاريخي للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود عن توحيد المملكة تحت راية "لا إله إلا الله محمد رسول الله"، بعد جهاد استمر 32 عاماً.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس