الاتحاد ضد العين.. مباراة حاسمة في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين

الاتحاد ضد العين.. مباراة مرتقبة في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين 
يواجه الاتحاد نظيره العين اليوم الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة - الصورة من unsplash

يطمح العميد الفريق الأول لكرة القدم، بدء مشواره في النسخة الجديدة من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين 2024-2025، بتحقيق الفوز في مباراة الاتحاد ضد العين المرتقبة، التي ستجمعهما اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024، ضمن منافسات الدور الـ32 من عمر المسابقة.

مباراة الاتحاد ضد العين

ويسعى نادي الاتحاد السعودي لتصحيح مساره بعد الخسارة الأخيرة أمام الهلال بنتيجة 3-1 في الدوري السعودي للمحترفين، بينما يتطلع العين لتحقيق مفاجأة مدوية في بداية كأس الملك، خاصة أنه بدأ دوري يلو لأندية الدرجة الأولى بشكل جيد، حيث حقق الفوز مرة وتعادل مرتين وخسر مرة.

موعد المباراة المرتقبة

ويواجه الاتحاد نظيره العين، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في المباراة التي تقام على ملعب الأمير عبدالله الفيصل الرياضية.

القنوات الناقلة للمباراة

تمتلك شبكة قنوات SSC، حقوق نقل مواجهات بطولة كأس الملك 2024-2025، وسيتم نقل مباراة الاتحاد ضد العين عبر شاشتها، كما يُمكن متابعة اللقاء المنتظر عبر الإنترنت من خلال تطبيق "شاهد".

التشكيل المتوقع لنادي الاتحاد أمام العين

حراسة المرمى: بيرداج رايكوفيتيش.

خط الدفاع: فواز الصقور – عبدالإله العمري – سعد الموسى – حسن كادش.

خط الوسط: فابينيو – نجولو كانتي – حسام عوار – بيرجوين.

خط الهجوم: موسى ديابي – كريم بنزيما.

حامل لقب كأس الملك في أخر موسمين

تجدر الإشارة إلى أن الهلال هو حامل لقب كأس خادم الحرمين الشريفين في أخر موسمين 2022-2023 و2023-2024.

ولا يزال الأهلي هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بكأس خادم الحرمين الشريفين، حيث حقق اللقب 13 مرة، يأتي خلفه الهلال بـ11 مرة، ثم الاتحاد بـ9 مرات.

بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين

تعد بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين البطولة الثانية من حيث الأهمية في كرة القدم السعودية بعد الدوري السعودي الممتاز، وغالباً ما تعرف هذه المسابقة بـ (كأس الملك)، وقد بدأت عام 1957 واستمرت إلى عام 1990 ثم توقفت بسبب تغير اسم الدوري الممتاز إلى دوري كأس خادم الحرمين الشريفين (الملك) لأندية الدرجة الممتازة وعادت للظهور مجددًا موسم 2008، وكائت عودة البطولة بسبب عودة الدوري لمسماه السابق "الدوري الممتاز".

وبطولة كأس الملك هي مسابقة كرة قدم محلية في السعودية تم الموافقة على عودتها بعد توقفها في 31 مايو 2007، وتقام لكل الأندية السعودية وتعتبر أغلى كأس في قارة آسيا من حيث قيمة المكافأة المادية للفريق الذي يحصل على اللقب، ويشارك في البطولة 14 نادي من الدوري الممتاز و 16 نادي من الدرجة الأولى ويتبقى مقعدان يتنافس عليهما 123 نادي سعودي من بقية الدرجات المختلفة.

في سياق متصل: الإعلان عن جدول مواعيد مباريات دور الـ32 في كأس خادم الحرمين الشريفين 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس