موعد صرف الدعم السكني الخاص بشهر سبتمبر للسعوديين

سكني
موعد صرف الدعم السكني الخاص بشهر سبتمبر للسعوديين

من المقرر أن يودع اليوم صندوق التنمية العقارية، الدعم السكني حسابات مستفيدي "سكني" من وزارة البلديات والإسكان و"الصندوق العقاري" لشهر سبتمبر 2024. ويقدم برنامج "سكني" مجموعة من الحلول التمويلية المتنوعة ويمكن اختيار الدعم المناسب، سواًء كان دعمًا ماليًّا يقدم بشكل شهري أو اختيار أحد باقات الدعم السكني كدعم مالي غير مسترد بمبلغ ثابت 100 ألف أو 150 ألف ريال، ويحدد حسب صافي الدخل.

عن برنامج سكني

"سكني" هو برنامج تمويل سكني مدعوم الأرباح يقدمه الصندوق العقاري بمبلغ يصل حتى 500 ألف ريال، ويخدم البرنامج المستفيدين بعد حصولهم على تمويل عقاري من البنوك والشركات التمويلية المشاركة.

ويقدم الصندوق العقاري مبلغ دعم شهري يغطي أرباح التمويل بنسبة تتراوح بين 35 في المئة كحد أدنى، و100 في المائة كحد أعلى، ويُحول المبلغ لحساب المستفيد مباشرةً بعد سداده للقسط الشهري المستحق عليه من جهة التمويل.

خدمات الصندوق العقاري

يُقدم الصندوق العقاري خدمات برامج الدعم السكني من خلال أكثر من 43 خدمة رقمية، عبر البوابة الإلكترونية للصندوق، وخدمة المستشار العقاري، إضافة لأجهزة الخدمات الذاتية في فروعه كافة وعلى مدار 24 ساعة، فيما يقوم مركز الاتصال الموحد 199088 وقنوات التواصل الاجتماعي بالرد على استفسارات وأسئلة المستفيدين.

شروط الحصول على الدعم السكني

ويمكن لجميع مواطني المملكة العربية السعودية التقدم للحصول على الدعم، ولكن يلزم توافر الشروط التالية:

  • أن يكون المتقدم حاملاً للجنسية السعودية.
  • ألا يكون المتقدم قد استفاد من الدعم من قبل.
  • ألا يكون المتقدم مالكاً لأي عقار.
  • إقامة المتقدم بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية.
  • أن يقدم المتقدم المستندات التي تثبت دخله الشهري.
  • ألا يكون المتقدم مستفيداً من أحد برامج الدعم الأخرى في المملكة.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس