العدل تكشف عدد الخدمات التوثيقية خلال اليوم الوطني السعودي الـ94

وزارة العدل
وزارة العدل

في إنجاز مميز لوزارة العدل، بلغ عدد الخدمات التوثيقية التي جرت عبر كتابة العدل الافتراضية خلال اليوم الوطني السعودي الرابع والتسعين، أكثر من 2200 خدمة.

وأوضحت وزارة العدل أن العمليات المنفذة شملت مجموعة متنوعة من الخدمات، مثل إصدار الوكالات والإقرارات، توثيق الحالات الاجتماعية، وعقود الأنكحة، بالإضافة إلى العديد من العمليات الأخرى. تأتي هذه الخدمات في إطار جهود الوزارة لتيسير إجراءات التوثيق وتقديمها بشكل رقمي متكامل.

أهداف كتابة العدل الافتراضية

تهدف كتابة العدل الافتراضية إلى حوكمة الإجراءات، والارتقاء بمستوى كفاءة وجودة الخدمات التوثيقية، مما يسهم في تحسين تجربة المستفيدين. حيث تمكّن كتابة العدل الأفراد والمنشآت من إنجاز خدماتهم المتعلقة بالوكالات، والإقرارات، والعقارات، عبر إجراءات رقمية بالكامل، مما يسهل عليهم الحصول على الخدمات دون الحاجة لزيارة المكاتب.

تحسين تجربة المستفيد

تسعى وزارة العدل من خلال هذه المبادرة إلى توفير خدمات توثيقية متكاملة، تسهم في توفير الوقت والجهد للمستفيدين، وتعزز من فعالية الإجراءات. كما أن هذا التطور يأتي في إطار رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تحويل كافة الخدمات الحكومية إلى خدمات رقمية، بما يتماشى مع التحولات الرقمية العالمية.

يمثل هذا الإنجاز دليلاً على نجاح وزارة العدل في تحقيق أهدافها في تحسين الخدمات التوثيقية، ويعكس التزامها بتقديم خدمات ذات جودة عالية، تسهم في تعزيز الثقة وتيسير الإجراءات للمواطنين والمقيمين.

من جهة أخرى رفع وزير العدل رئيس المجلس الأعلى القضاء الدكتور وليد بن محمد الصمعاني التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله - بمناسبة اليوم الوطني الـ 94.

وقال وزير العدل: إن اليوم الوطني؛ يمثل محطة فخر واعتزاز بتاريخ المملكة المجيد، وهذه المناسبة ليست احتفالاً بالتاريخ فحسب؛ بل هي تجسيد لمسيرة التطور والنهضة، وشهادة على الإنجازات العظيمة التي تحققها المملكة في شتى المجالات، ومنها القطاع العدلي، في ظل رؤية المملكة 2030.

للمزيد الاطلاع على: الداخلية السعودية تطلق ختمًا خاصًا بمناسبة اليوم الوطني الـ 94.

وقال: " إننا في وزارة العدل، ومن أجل رفع كفاءة المنظومة العدلية وتسهيل الوصول إلى العدالة؛ نعتزم مواصلة العمل بمزيد من التطوير والتحسين، لتقديم خدمات عدلية بكفاءة للمستفيدين؛ بما يسهم في تحقيق العدالة الناجزة بسرعة وفاعلية".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس