مايكروسوفت توسع نطاق تواجدها في الإمارات.. تعرفوا إلى مركزها العالمي

مايكروسوفت. الصورة من موقع unsplash
مايكروسوفت. الصورة من موقع unsplash

أعلنت مايكروسوفت اليوم الأربعاء الموافق 25 سبتمبر 2024 عن توسيع نطاق تواجدها في دولة الإمارات العربية المتحدة برفعها الستار عن أول مركز عالمي للتطوير الهندسي من نوعه في العالم العربي. ومن المقرر أن ينضم المركز الجديد إلى شبكة مراكز التطوير العالمية التابعة "لمايكروسوفت" والمنتشرة عبر مواقع استراتيجية ورئيسية حول العالم.

مركز التطوير الجديد في أبوظبي

يذكر أنّ مركز التطوير الهندسي المقرر افتتاحه في أبوظبي ستغدو جزءًا لا يتجزأ من شبكة مراكز "مايكروسوفت" العالمية والمؤلفة من مراكز مكرسة لنشر ابتكارات الذكاء الاصطناعي والتقنيات السحابية وحلول الأمن السيبراني المتقدمة. وبدورها ستتولى فرق الدعم الهندسي في المركز مهمة تطوير حلول مبتكرة تُضاف إلى سجل حلول "مايكروسوفت" المعتمدة على مستوى العالم بما يعزز من مكانتها الرائدة.


ويأتي الإعلان عن افتتاح مركز التطوير الجديد في إطار سلسلة الاستثمارات التي تواصل "مايكروسوفت" ضخها لتعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كحاضنة عالمية للابتكار التكنولوجي والمواهب. هذه الخطوة، التي تأتي ضمن شراكتها الاستراتيجية مع "جي 42"، أسهمت في بناء منظومة تكنولوجية محلية تتسم بالازدهار. ولن تتمحور أعمال مركز التطوير الهندسي الجديد حول تطوير أحدث التقنيات في المنطقة فحسب، بل سيعمل المركز أيضًا على جذب واستقطاب أفضل المواهب في مجال التكنولوجيا من مختلف أرجاء العالم سعيًّا منه لتطوير حلول مصممة خصيصًا للتغلب على التحديات الملحة التي تواجه القطاعات الحيوية على مستوى العالم.

تعزيز جهود مايكروسوفت للارتقاء بمهارات اليد العاملة

تجدر الإشارة إلى أنه من المنتظر أن يلعب مركز التطوير الهندسي في أبوظبي دورًا محوريًّا في تعزيز جهود "مايكروسوفت" الرامية إلى الارتقاء بمهارات اليد العاملة في المنطقة من خلال صقل خبراتهم بالإضافة إلى تزويد الجيل الموهوب القادم بكل ما يحتاج إليه من مهارات تتيح له فرصة الاستفادة المثلى من أحدث التطورات في المشهد التكنولوجي.

وستتمكن الشركة من تحقيق هدفها هذا من خلال إبرام سلسلة من التحالفات مع الجامعات المحلية ومراكز التدريب والمبادرات الحكومية، لاسيما في مجالات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني. هذا وتتوافق الجهود التي تبذلها "مايكروسوفت" لاستثمار رأس المال البشري على النحو الأمثل ولتحسين إمكانية توظيف الخبراء، لاسيما في القطاعات القائمة على التكنولوجيا، مع مساعي الحكومات المحلية الهادفة إلى تعزيز التنويع وبناء اقتصاد قائم على المعرفة.

يمكنك قراءة: مايكروسوفت تطلق تطبيق ويندوز الجديد.. المزايا وآلية التثبيت

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x