الزمالك بطل كأس السوبر الإفريقي 2024

مباراة الأهلي والزمالك على ملعب المملكة أرينا برعاية موسم الرياض - الصورة من حساب موسم الرياض على إكس
مباراة الأهلي والزمالك على ملعب المملكة أرينا برعاية موسم الرياض - الصورة من حساب موسم الرياض على إكس

مباراة قوية أقيمت على ملعب المملكة أرينا تحت مظلة موسم الرياض جمعت بين ديربي كرة القدم المصرية النادي الأهلي ونظيره نادي الزمالك، لحصد كأس السوبر الإفريقي، وبدورها التقطت عدسة موسم الرياض لحظات مميزة وأجواء حماسية شهدت على الإقبال الضخم من قبل جماهير ناديي الزمالك والأهلي على ملعب المملكة أرينا.

في فقرة فنية مميزة استقبل ملعب المملكة أرينا المطرب الشعبي حجازي متقال لتقديم فقرة مميزة قبل انطلاق مباراة كأس السوبر الإفريقي، ومن ثم انطلقت صافرة المباراة لتعلن عن الفائز في لقاء اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 وهو الزمالك المصري.

الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي

أقيمت اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 مباراة قوية بين الأهلي والزمالك لحسم الفائز بكأس السوبر الإفريقي، وما أن انطلقت صافرة بداية المباراة حتى حاول كلا الفريقين من حسم الشوط الأول لصالحه، وبالفعل قبل دقيقة واحدة من صافرة نهاية الشوط الأول سدد وسام أبو علي في الدقيقة 44 الهدف الأول للنادي الأهلي المصري.

واشتعلت أجواء المنافسة في الشوط الثاني، حيث اقترب الأهلي المصري من تحقيق لقب كأس السوبر الإفريقي للمرة 9 في تاريخه، إلا أن الزمالك المصري عاد بقوة ليسدد ناصر منسي بعد دخوله مباشرة لأرض الملعب عقب التبديل الهدف الأول للزمالك وهدف التعادل أيضا في الدقيقة 77 من عمر المباراة.

انتهت المباراة بالتعادل بين الفريقين، وفي ركلات الترجيح لحسم اللقب نجح نادي الزمالك في الفوز بكأس السوبر الإفريقي ليتوج باللقب الخامس في تاريخه.
 

رصيد الأهلي والزمالك من كأس السوبر الإفريقي

تقام منافسات كأس السوبر الإفريقي بتنظيم من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وكانت النسخة الأولى من البطولة عام 1993، وكان آخر نادي فائز باللقب في 2023 اتحاد الجزائر مقتنصا الفوز من الأهلي المصري بهدف دون رد.

الجدير بالذكر أن الزمالك سبق وتقابل مع الأهلي المصري في نهائي السوبر الإفريقي مرة وحيدة مسبقا عام 1994 وكان اللقب من نصيب القلعة البيضاء، أما عن رصيد النادي الأهلي فقد فاز باللقب 8 مرات، بينما الزمالك حصد لقب كأس السوبر الإفريقي في 4 مناسبات سابقة.
 


تابعي أيضا منتخب مصر يفوز على كاب فيردي بثلاثية نظيفة في تصفيات أمم إفريقيا

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس