طرح تذاكر النسخة الثالثة من مهرجان الممالك القديمة في العلا

طرح تذاكر مهرجان الممالك القديمة في العلا
تعود هذه النسخة من مهرجان الممالك القديمة مع مجموعة متنوعة من التجارب المتنوعة - الصورة من واس
 مهرجان الممالك القديمة في العلا يعد الحدث التراثي الأبرز على مستوى المنطقة
طرح تذاكر مهرجان الممالك القديمة في العلا - الصورة من واس
طرح تذاكر مهرجان الممالك القديمة في العلا
 مهرجان الممالك القديمة في العلا يعد الحدث التراثي الأبرز على مستوى المنطقة
2 صور

تعود النسخة الثالثة من مهرجان الممالك القديمة في العلا الحدث التراثي الأبرز على مستوى المنطقة لتتصدر المشهد، مع مجموعة متنوعة من الفعاليات الممتعة، التي تجعل تجربة الضيوف لا مثيل لها، حيث أعلنت "لحظات العُلا"، عن طرح تذاكر المهرجان لهذا العام، والذي سيقام في الفترة من 7 إلى 30 نوفمبر المقبل.

وسيحظى ضيوف العُلا عبر النسخة الثالثة من المهرجان بفرصة فريدة للانغماس في رحلة غامرة عبر الزمن، حيث سيتمكنون من التعرّف على أسرار الحضارات والممالك القديمة التي ازدهرت في الواحة القديمة منذ آلاف السنين.

مهرجان الممالك القديمة

وتقدم هذه النسخة من مهرجان الممالك القديمة، مع مجموعة متنوعة من التجارب النهارية، والرحلات الاستكشافية، والجولات الليلية المستوحاة من قصص الماضي العريق للعُلا، والتي يقدّمها فريق متخصص، مما يجعل تجربة الضيوف لا مثيل لها.

وتشمل المحطات التراثية موقع الحجر، أول موقع سعودي يُدرج ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو؛ ووادي النعام، وهو وادٍ رائع يضم تشكيلات صخرية في غاية الروعة؛ وممرات بلدة العُلا القديمة، المعروفة كواحدة من أفضل القرى السياحية في العالم.

كما ستحتضن قاعة مرايا التي تنضم إلى قائمة الأماكن المستضيفة لأول مرة، مجموعة من القطع الأثرية التي يتم عرضها في المنطقة لأول مرة بالتعاون مع متحف نابولي الوطني للآثار.

فعاليات متنوعة

ولرفع مستوى الحماس والتوقعات لمهرجان الممالك القديمة، أزاحت لحظات العُلا الستار عن مجموعة من الفعاليات المميزة التي ستزين نسخة هذا العام، ما يعد عشاق التاريخ والتجارب الثقافية بتجربة استثنائية تتكامل مع الطبيعة الصحراوية للمنطقة.

ويشهد المهرجان لهذا العام تنوعًا واسعًا في الفعاليات، انطلاقًا من العروض المبتكرة التي تستحضر عظمة الحضارات القديمة وصولًا إلى الأنشطة التفاعلية المصممة للعائلات.

ويتضمن برنامج مهرجان الممالك القديمة تجارب فريدة مثل: (اكتشاف الآثار في المواقع التراثية، وممارسة عدد من الرياضات في موقع جبل عكمة المدرج على قائمة اليونسكو، والاستمتاع بالجولات الجوية فوق المواقع النبطية القديمة).

تجربة طريق البخور

وتُعد تجربة طريق البخور في بلدة العُلا القديمة من أبرز فعاليات المهرجان، حيث تأخذ الضيوف في رحلة غامرة بين ممرات المباني الطينية التراثية، تجمع هذه التجربة الفريدة بين العروض الحية والتقنيات الحديثة، لتروي قصصًا تفاعلية تكشف عن كنوز أثرية بأسلوب مبتكر يمزج بين الماضي والحاضر في أجواء ساحرة.

متحف نابولي الوطني للآثار

ولعشاق التجارب الفريدة، فسيجدون ما يروي فضولهم في معرض مقتنيات متحف نابولي الوطني للآثار، والذي يقام في قاعة مرايا، أكبر مبنى مرايا في العالم.

وتتيح هذه الفعالية التي تقام لأول مرة في المملكة، للزوار فرصة اكتشاف التاريخ الفني لمدينتي بومبي وهيركولانيوم الرومانيتين، إلى جانب بعض الأعمال الأيقونة التي تجسّد شخصيات تاريخية شهيرة مثل: (الإسكندر الأكبر، والإمبراطور تراجان، وماركوس أوريليوس).

فعالية مساء الحِجر

فيما تعود فعالية مساء الحِجر الشهيرة ضمن فعاليات المهرجان استجابةً للطلب الجماهيري الكبير، حيث تسلط الضوء على أسرار العالم القديم بأسلوب أكثر إبهارًا من أي وقت مضى، وتنقل هذه الفعالية الليلية، التي نالت إعجاب الضيوف ووسائل الإعلام العالمية، الزوار في رحلة استكشافية ساحرة عبر معالم الحِجر، مستعرضةً روعة المناظر الطبيعية الخلابة وتاريخ العصر النبطي بطريقة فريدة ومبتكرة.

عرض الطائرات بدون طيار

كما يتضمن جدول مهرجان الممالك القديمة أيضًا عرض الطائرات بدون طيار ضمن فعالية "مساء الحجر – قصص من السماء"، وهو عرض سمعي بصري مبهر يسلط الضوء على الآثار القديمة بطريقة استثنائية.

ودعت لحظات العُلا جميع المهتمين بالمهرجان والراغبين بشراء التذاكر، زيارة الموقع المخصص من خلال الرابط.

اطلعي على: عودة مهرجان "أزمث" العلا إلى الواحة القديمة بعروض مبهرة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس