بخماسية نظيفة.. الهلال السعودي يتفوق على نظيره الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا للنخبة

فوز الهلال- الصورة من حساب نادي الهلال على منصة إكس
فوز الهلال- الصورة من حساب نادي الهلال على منصة إكس

فاز فريق الهلال الأول لكرة القدم على نظيره الشرطة العراقي 5-0 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الملز بالعاصمة السعودية الرياض، ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أسيا للنخبة.
وسجل البرازيلي ماركوس ليوناردو أول أهداف الهلال في الدقيقة 11، فيما عزَّز ألكسندر ميتروفيتش النتيجة بهدفٍ ثانٍ "15"، وأضاف سالم الدوسري الثالث "47"، بينما جاء الرابع عبر ناصر الدوسري في الدقيقة 73، والخامس من صنع محمد كنو في الوقت البدل ضائع من عمر المباراة.

رقم خاص ليوناردو

سجل ماركوس ليوناردو رقم خاص مع نادي الهلال، بعد تسجيله هدف خلال مباراة فريقه اليوم
وبات البرازيلي ماركوس ليوناردو، هو أصغر لاعب مع نادي الهلال، يسجل في مسابقة دوري أبطال أسيا، حيث لم ينجح أي لاعب من قبل في تاريخ البطولة من الزعيم في التسجيل خلال الفترة الماضية في هذا العمر.
كما حقق البرازيلي ماركوس ليوناردو أيضاً، رقماً قياسياً آخر، حيث أصبح أول لاعب أجنبي في تاريخ دوري أبطال أسيا، يسجل خلال مباراتين متتاليتين مع الهلال، بعد تسجيله في المباراة الماضية أمام نادي الريان القطري، وفي المباراة الحالية أمام نادي الشرطة العراقي.
تابعوا المزيد: نتيجة قرعة دور الـ16 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين

جائزة أفضل مدرب

حصد مدرب الهلال السعودي جورجي جيسوس جائزة أفضل مدرب عن شهر سبتمبر الماضي، طبقاً لما أعلنه الحساب الرسمي لبطولة دوري روشن عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس".
وجاء حصول المدرب البرتغالي على الجائزة بعد أن قاد فريقه للفوز خلال أول 5 جولات من منافسات دوري روشن السعودي، على حساب فرق الاتحاد والرياض والأخدود والخلود وضمك؛ ليعتلي "الزعيم" صدارة المسابقة برصيد 15 نقطة.
وأصبح مدرب نادي الهلال السعودي الأكثر حصولاً على الجائزة في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، بواقع 8 مرات، وهو إنجاز مميز بالتأكيد لصاحب الـ70 عاماً.
ومن قبل، نال جيسوس جائزة مدرب الشهر في سبتمبر 2018، خلال ولايته الأولى مع الفريق الهلالي، وفي ولايته الثانية الحالية، حصد المدرب البرتغالي الجائزة 7 مرات.
وكانت تجربته الأولى مع "أزرق العاصمة" في موسم 2018-2019، وحصد خلالها كأس السوبر السعودي، مُحققاً الفوز 19 مرة خلال 24 مباراة، لكنه أُقيل في منتصف الموسم بسبب مشكلات مع إدارة "الزعيم" آنذاك.
وخلال ولايته الثانية، حقق الفريق الأزرق 4 ألقاب تحت قيادة جيسوس، بعد التتويج بلقب كأس الدرعية للسوبر السعودي بداية الموسم الحالي، إضافة للثلاثية المحلية العام الماضي.
ومنذ عودته إلى تدريب "أزرق العاصمة" العام الماضي، تمكن جورجي جيسوس من تحقيق الفوز 56 مرة خلال 61 مباراة رسمية عبر كل المسابقات، وتعادل 4 مرات، وخسر في مباراة واحدة فقط، استناداً إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس