توسع تقني جديد في المملكة.. جوجل تفتتح رسمياً مكتبها الجديد في الرياض

جوجل تفتتح رسمياً مكتبها الجديد في الرياض
سيلعب افتتاح مكتب جوجل بالرياض دورًا حاسمًا في تعزيز قطاع التكنولوجيا - الصورة من حساب adossary@ على إكس

في خطوة تهدف إلى تعزيز قطاع التكنولوجيا في المملكة العربية السعودية، افتتحت شركة "جوجل" Google أول مكاتبها رسمياً في الرياض، وذلك تزامنًا مع تسارع وتيرة إقبال الشركات العالمية على افتتاح مقرات لها في العاصمة السعودية.

ويأتي ذلك استكمالاً لمسيرة المملكة العربية السعودية في استقطاب الشركات الأجنبية الكُبرى لفتح مقرات لها في المملكة، حيث شهدت الآونة الأخيرة افتتاح العديد من الشركات مثل أمازون العالمية التي أعلنت رسميًا عن إنشاء أول أكاديمية لها في السعودية.

جوجل تفتتح أول مكاتبها في العاصمة السعودية

وبهذه المناسبة، أكد المدير العام لشركة "جوجل" Google كلاود لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا، عبد الرحمن الذيبان، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، أن افتتاح مكتب "جوجل" الجديد في المملكة العربية السعودية كمركز لعملياتنا، سيدفع عجلة الابتكار ويدعم نمو النظام البيئي التكنولوجي.

تعزيز قطاع التكنولوجيا في المملكة

ونشر الذيبان مجموعة من الصور التي وثّقت افتتاح مكتب "جوجل" الجديد، مؤكداً في ذات الوقت، التزامهم بتمكين الشركات الناشئة والمطورين والقطاعات الأكاديمية المحلية من خلال توفير الوصول لأحدث التقنيات، والموارد وبرامج التدريب، مشيراً، إلى أن هذا المكتب سيلعب دورًا حيويًا في تعزيز قطاع التكنولوجيا المستدام في المملكة العربية السعودية.

الرياض في طريقها للتحوّل لمركز عالمي

تجدر الإشارة، إلى أن المملكة العربية السعودية، كانت قد أعلنت في فبراير من عام 2021 عن توقف التعامل مع أي شركة عالمية لا يوجد لها مقر إقليمي في السعودية بحلول عام 2024، وقد شهدت الفترة الماضية امتثال الكثير من الشركات العالمية لهذا القرار وفتح مقرات رسمية لها في العاصمة الرياض.

خدمة Google Cloud Platform

وفي سياق متصل، أعلنت شركة CNTXT، الرائدة في مجال الحوسبة السحابية والتحول الرقمي في المملكة العربية السعودية، عن توسيع شراكتها مع Google Cloud لتقديم Sovereign Controls by CNTXT، وهو عرض جديد متميز للأمن السيبراني مصمم خصيصًا للسوق السعودية.

ويأتي تصميم هذا الحل في إطار مساعدة المؤسسات الإقليمية في جهود التحول الرقمي، وخاصة تلك التي تحتاج إلى الامتثال لمتطلبات السيادة والتنظيم والأمن الصارمة للبيانات.

ويتيح العرض الجديد، الذي تقدمه CNTXT كموزع لخدمة جوجل كلاود بلاتفور Google Cloud Platform للعملاء المقيمين في السعودية، وللمؤسسات المحلية تلبية متطلبات السيادة الرقمية.

كما تتضمن خدمة إدارة المفاتيح الخارجية المُدارة (EKM) مع خدمة الوصول إلى المفاتيح (KAJ) وتقدم دعمًا محليًا لـ Google Cloud.

اطلعي على: 44 شركة عالمية تنقل مقراتها الإقليمية إلى الرياض

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس