القافلة الوردية تخصص 100 عيادة متنقلة للتوعية بسرطان الثدي في الإمارات

القافلة الوردية
القافلة الوردية - الصورة من وام

أطلقت جمعية "أصدقاء مرضى السرطان" في دولة الإمارات حملتها "القافلة الوردية" السنوية، التي تنظمها بمناسبة "الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي" وأعلنت تخصيص 8 عيادات ثابتة و100 عيادة متنقلة لتوفير مجموعة متنوعة من الفحوص الطبية المجانية للكشف المبكر عن المرض منها فحوص سريرية وإشعاعية " ماموجرام" وتصوير بالأمواج الصوتية، وفقاً لما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية.

برنامج متكامل

وتتضمن الحملة برنامجاً متكاملاً من ورش العمل التثقيفية والتوعوية والأنشطة الترفيهية والعائلية التي تقدمها مبادرة "القافلة الوردية" طوال شهر أكتوبر بهدف تعزيز الوعي المجتمعي بسرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه بين المواطنين والمقيمين من جميع الجنسيات والفئات العمرية في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

العيادات الثابتة

تغطي "العيادات الثابتة" التابعة لـ"القافلة الوردية" جميع أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة بدءاً من 11 إلى 30 أكتوبر الجاري وتتوزع على "واجهة المجاز المائية" في إمارة الشارقة، و"مشرف مول" في أبوظبي، و"سيتي ووك" في دبي، وعيادتين في "السوق الصيني" بعجمان، الأولى للسيدات والثانية للرجال، إلى جانب "المنار مول" في رأس الخيمة، و"لولو مول" في الفجيرة، و"أم القيوين مول" في أم القيوين، بينما تنتشر العيادات الطبية المتنقلة في أكثر من 100 موقع في جميع أرجاء الدولة.

وتوفر "القافلة الوردية" مزيداً من المعلومات حول مواقع العيادات الطبية وتواريخ تمركزها بها وساعات العمل على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي: @thepinkcaravan.
وتوفر جمعية "أصدقاء مرضى السرطان" لمؤسسات القطاع الحكومي وشركات القطاع الخاص فرصة الإسهام في رعاية جهودها في مكافحة سرطان الثدي من خلال حجز واحدة أو أكثر من أربع خدمات تقدمها "القافلة الوردية" طوال الحملة وتشمل "العيادة المتنقلة" و"اليوم الصحي" و"المحاضرات التوعوية".
تابعوا المزيد: إفرازات الثدي أثناء الحمل حالة صحية أم تمثل خطورة وتحتاج لمشورة طبيب؟

فعالية مجتمعية توعوية

وتنظم "القافلة الوردية" فعالية مجتمعية توعوية عائلية في منطقة الجادة بالشارقة في الفترة 4 إلى 6 أكتوبر الجاري تستهدف تشجيع النساء والفتيات والرجال على إجراء فحوص الكشف المبكر عن السرطان إضافة إلى نشر الوعي حول الوقاية منه وكيفية إجراء الفحص الذاتي والطبي بشكل دوري.

وأعلنت جمعية "أصدقاء مرضى السرطان" عن فتح باب التطوع في حملة "القافلة الوردية" أمام الكوادر الطبية من جميع التخصصات سواء من الأطباء أو الممرضات أو طلاب كليات الطب والتمريض.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس