شروط تسجيل الأرملة كمستفيد في برنامج ‏حساب المواطن

حساب المواطن
حساب المواطن

أوضح برنامج الدعم الحكومي السعودي حساب المواطن، أنه بإمكان الأرملة التسجيل في البرنامج، وفي حال عدم وجود تابعين يلزم إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدّم بالطلب.
وجاء ذلك من خلال رد البرنامج على استفسار أحد المتابعين حول إمكانية تسجيل أرملة بحصر الورثة، وصك المنزل باسم الزوج المتوفى دون وجود تابعين، خاصة أن جميع أبنائها متزوجون ويسكنون في منازلهم.
ولفت إلى أنه بالإمكان معرفة المستندات المطلوبة من خلال التوجّه إلى حسابها "ملف المستفيد - المرفقات".

تابعوا المزيد: هل استخراج وثيقة العمل الحر يؤثر على دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يوضح

 

حساب المواطن

أنشئ برنامج حساب المواطن لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فاعل للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين في المملكة العربية السعودية.

شروط التسجيل في حساب المواطن

  1. أن يكون المستفيد سعودي الجنسية.
  2. ألا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا في العام.
  3. ألا يتجاوز الدخل الشهري حد الدخل المانع من الحصول على الدعم.
  4. تقديم المستندات المطلوبة بحسب حالة كل فرد.

كيفية التواصل مع "حساب المواطن"

يمكن لجميع المستفيدين التواصل مع برنامج "حساب المواطن"، عبر عدة طرق يمكن من خلالها طرح الاستفسارات الخاصة بدعم البرنامج، وهي كالتالي:

  1. رقم حساب المواطن المجاني: (19912) من الأحد إلى الخميس من الساعة الـ08:00 صباحاً إلى الـ08:00 مساءً.
  2. البوابة الإلكترونية: ca.gov. sa على مدار الساعة.
  3. خدمة المستفيدين: عبر "حساب المواطن" على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، وذلك من الساعة الـ08:00 صباحاً إلى الـ10:00 مساءً ما عدا يومي الجمعة والسبت يكون العمل خلالهما من الـ01:00 مساءً وحتى الـ10:00 مساءً.
  4. خدمة صوتك مسموع: وهي خدمة تابعة لـ"حساب المواطن"، وهي متاحة على مدار الساعة، وتهدف إلى تحقيق جميع تطلعات المستفيدين من أجل رفع جودة الخدمة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس