حساب المواطن يعلن عن صدور نتائج الأهلية للدورة 83.. إليكم التفاصيل

حساب المواطن
حساب المواطن يعلن عن صدور نتائج الأهلية للدورة 83

صدرت أمس الأربعاء نتائج الأهلية لمستفيي حساب المواطن، وكتب الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن على إكس: صدرت نتائج الأهلية للدورة 83 (شهر أكتوبر 2024)، وللتحقق من الأهلية يمكنك الدخول على تطبيق البرنامج أو من خلال البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي: https://eservices.ca.gov.sa/#/login

نتائج حساب المواطن

وكان برنامج حساب المواطن قد أودع 3.4 مليار ريال مخصص دعم شهر سبتمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم؛ حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثانية والثمانين 10.8 مليون مستفيد وتابع.
وذكر مدير عام التواصل لبرنامج "حساب المواطن" عبدالله الهاجري، أن إجمالي ما دفعه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 216 مليار ريال؛ منها 2.6 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة؛ موضحًا أن 74% من المستفيدين حصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1476 ريالًا.

المبادئ التوجيهية لتصميم برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية

  • ينبغي أن يوفر الحماية اللازمة لأصحاب الدخل المنخفض من التأثير المحتمل للإصلاحات في المملكة.
  • أن يكون الدعم نقداً بناءً على مستويات الاستهلاك الرشيد.
  • أن يكون الدعم عادلاً لكل فئة ومتغيراً حسب حجم الأسرة.
  • البدء بصرف الدعم للأسر قبل تطبيق أي إصلاحات هيكلية تمس المواطن.

أهداف برنامج حساب المواطن

  • تخفيف أثر الإصلاحات الاقتصادية الناتجة عن المبادرات المختلفة على ذوي الدخل المنخفض والمحدود من بعض الإصلاحات الاقتصادية (كتصحيح أسعار منتجات الطاقة والمياه للمراحل القادمة وضريبة القيمة المضافة على جميع الأغذية والمشروبات).
  • رفع كفاءة الدعم الحكومي، وذلك من خلال تطوير نظام شامل يمكن من خلاله توجيه المنافع والدعم الحكومي المقدم للمواطنين. بدلاً من الدعم المباشر لمنتجات الطاقة، سيتم إعادة توزيع الدعم لمستحقيه.
  • تشجيع ترشيد الاستهلاك لمنتجات الطاقة والمياه.


في خبر سابق: حساب المواطن يودع 3.4 مليار ريال لمستفيدي دفعة شهر سبتمبر

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس