الشرق الوثائقية تحتفل بمرور عام من الإنجازات والأرقام الاستثنائية

قناة الشرق الوثائقية
قناة الشرق الوثائقية

تحتفل قناة "الشرق الوثائقية" بمرور عام على انطلاقها، حيث قدمت للمشاهدين عالماً شيقاً من الوثائقيات التي أثارت الاهتمام والتقدير، محققةً نجاحات ملحوظة في هذا المجال، خلال عامها الأول، قدمت المنصة أكثر من 1000 ساعة من الوثائقيات، بالإضافة إلى أكثر من 20 ألف منشور، وحققت أكثر من 620 مليون مشاهدة عبر مختلف المنصات.

إنجازات ملحوظة

وصل عدد متابعي "الشرق الوثائقية" على وسائل التواصل الاجتماعي إلى 3 ملايين متابع، مما يجعلها القناة الأسرع نموّاً في هذا المجال، والمصدر الأول للأفلام الوثائقية عالية الجودة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تصريحات الإدارة

وفي هذه المناسبة، عبّر محمد اليوسي، مدير عام قناة "الشرق الوثائقية"، عن فخره بالإنجازات التي حققتها القناة خلال فترة زمنية قصيرة، بفضل دعم مجموعة SRMG. وقال: "لقد جذبت "الشرق الوثائقية" اهتمام مئات الملايين وحققت أرقاماً استثنائية من المشاهدات عبر الوسائط المختلفة. نحن ملتزمون بتقديم محتوى عربي يرتقي إلى تطلّعات المشاهدين على تنوّعها واختلافها، سواء في منطقتنا أو في جميع أنحاء العالم".

محتوى جديد ومتنوع

احتفالاً بمرور عام على انطلاقها، كشفت "الشرق الوثائقية" عن مجموعة جديدة من العناوين الأصلية التي تتنوع بين السياسة والثقافة والأعمال والاقتصاد والتاريخ، تتميز هذه العناوين بتقديم تحليلات معمقة لكواليس الأحداث التاريخية وتسلط الضوء على قصص غير مُروَاة حول قضايا شكلت عالمنا الراهن.

قائمة العناوين الجديدة

من بين العناوين الجديدة، تبرز سلسلة "وجوه"، التي تتضمن أفلاماً قصيرة تم إنتاجها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، تهدف إلى إعادة إحياء شخصيات تاريخية ورموز معاصرة أثارت الجدل في مجالات متعددة مثل السياسة والفكر والاقتصاد.

و"مخابئ يوم القيامة": عبارة عن وثائقي من حلقتين يستكشف العالم السري للملاجئ النووية في أوروبا منطلقاً من التهديدات النووية الأخيرة.

"الموجة القوطية": يغوص هذا الوثائقي في مدينة لايبزيغ الألمانية، حيث تتجسد أجواء الغموض والإثارة. يستعرض تجمع أنصار "الموجة القوطية" الذين يرتدون ملابس سوداء لافتة، ويكشف عن الأسرار المظلمة التي تثير الرعب لدى البعض وتدفع الآخرين للتأمل الفني.

"سلاح منفلت": يسلط الضوء على عالم تجارة الأسلحة في أفغانستان، مستعرضًا الأسواق المحظورة. يقوم الفيلم بمغامرة استقصائية لاستكشاف مصير الأسلحة التي تركها حلف "الناتو" والولايات المتحدة بعد انسحابهما في عام 2021 وكيف تُباع اليوم في السوق السوداء.

"سيد البيد.. محمد الثبيت": يستعرض هذا الوثائقي الصراع بين مؤيدي الشعر التقليدي ورواد الشعر الحديث في منتصف القرن الماضي، مع التركيز على تجربة "محمد الثبيتي" المعروف بـ "سيد البيد"، الذي أحدث تحولًا كبيرًا في تاريخ الشعر السعودي الحديث.

برامج جديدة ومحتوى حصري

بالإضافة إلى الوثائقيات الأصلية، تقدم "الشرق الوثائقية" مجموعة متنوعة من الأفلام المرخصة التي تعرض باللغة العربية للمرة الأولى، مثل:

  • "ألمانيا: العدوّ في الداخل"
  • "الجانب المظلم من جوجل"
  • "جواسيس الحرب الباردة"
  • "أنا ابنة جوزف ستالين"

كما بدأت القناة، منذ الثامن من سبتمبر، بعرض أكثر من 50 ساعة من الأفلام الوثائقية الحصرية حول الانتخابات الرئاسية الأميركية، والتي تستمر حتى الخامس من نوفمبر.

للمزيد الاطلاع على: SRMG تطلق قناة "الشرق الوثائقية" بمحتوى مميز وحصري من الأفلام الوثائقية عالية الجودة.

رؤية استراتيجية

تأتي هذه المبادرة في إطار استراتيجية النمو والتحول التي تنتهجها مجموعة SRMG، حيث أطلقت "الشرق الوثائقية" في عام 2023 لتلبية احتياجات السوق وتطلعات المتابعين، تتعهد القناة بتوفير منصة لصناع الأفلام والمخرجين والمنتجين المحليين والإقليميين للوصول إلى جمهور أوسع، مع التركيز على تقديم محتوى أصلي يسرد قصصًا لم تُروَ بعد.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس