نتيجة قرعة دور الـ16 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين

من مراسم قرعة دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لموسم 2024-2025
من مراسم قرعة دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لموسم 2024-2025 - الصورة من حساب كأس خادم الحرمين الشريفين على منصة إكس

أجريت مساء الخميس 16 سبتمبر مراسم قرعة دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لموسم 2024-2025، التي أسفرت عن مواجهة بين الاتحاد وفريق الجندل، الذي أقصى الأهلي من دور الـ 32.
وتم إجراء مراسم القرعة بحضور ممثلي الأندية المتأهلة للدور المقبل من البطولة بعد يوم من ختام مباريات دور الـ32 للبطولة الأغلى محلياً.
وبحسب القرعة، سيلاقي فريق النصر نظيره التعاون في العاصمة الرياض، على أن يحلّ العربي ضيفاً على فريق الفيحاء في مدينة المجمعة، أما النجمة فسيلاقي الرائد في مدينة عنيزة، وفي حائل يستضيف الطائي حامل اللقب فريق الهلال.
وفي مواجهة ستتجه الأنظار نحوها، يستضيف فريق الاتحاد نظيره الجندل صاحب أكبر مفاجآت الدور الأول، أما الرياض فسيواجه الشباب، ويستضيف الوحدة نظيره القادسية، فيما يحل الاتفاق ضيفاً على نظيره الجبلين بمدينة حائل.

وتأهّلت إلى دور الـ16 أندية: الهلال، النصر، الاتحاد، الشباب، القادسية، التعاون، الاتفاق، الوحدة، الفيحاء، الرياض والرائد، من دوري روشن، فيما تأهل خماسي دوري يلو: العربي، الجندل، الطائي، النجمة، والجبلين، فيما أجريت القرعة بنظام القرعة المفتوحة دون تحديد مستويات.
وأجريت القرعة مفتوحة دون تحديد المستويات، بحيث يكون في الوعاء الأول الفرق والوعاء الثاني الأرقام، وتم سحب فريق ثم رقم ليتم تسكين الفريق في خانة رقم المباراة، على أن يكون الفريق الذي يتم اختياره أولاً تكون المباراة على أرضه.

موعد المواجهات

وستقام مباريات الدور المقبل يومي 28 و29 أكتوبر المقبل، على أن تجرى قرعة جديدة بعد نهاية دور الستة عشر للمرحلة المقبلة من البطولة.
ومن المقرر أنه سيقام الدور ربع النهائي يومَي 6 و7 يناير المقبل.
تابعوا المزيد: الهلال يفوز على النصر بركلات الترجيح ويتوج بطلاً لكأس خادم الحرمين الشريفين

كأس خادم الحرمين الشريفين

تعتبر بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين البطولة الثانية الأكثر شعبية لدى جماهير كرة القدم السعودية بعد دوري روشن السعودي للمحترفين.

وتحتل بطولة الدوري السعودي للمحترفين المرتبة الثانية مُباشرة، بعد بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين أو "كأس الملك"، وهي البطولة الأولى والأكثر أهمية في كرة القدم بالمملكة العربية السعودية والتي بدأت للمرة الأولى بحلول عام 1957 وتوقفت بحلول عام 1990 بسبب تغيير اسم الدوري، ويقوم بتنظيم بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الاتحاد العربي السعودي، وهي من أغلى كؤؤس قارة آسيا في كرة القدم.
وحقق الهلال لقب كأس الملك السعودي في نسخته الماضية بعد الفوز على النصر في المباراة النهائية بضربات الجزاء.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس